ماهي فوائد اللوز للأعصاب

الجهاز العصبي بجسم الإنسان واحد من الأجهزة الرئيسية، والعضو الأساسي به الدماغ، وهو جهاز حيوي حساس يتأثر بالحالة الصحية العامة للجسم، وأي خلل به أو اضطرابات ينتج عنه مجموعة من الأعراض والاضطرابات وحتى الأمراض في باقي أجهزة الجسم وأعضاءه.

ومما لا شك به أن الجهاز العصبي كأي جهاز في جسم الإنسان يحتاج إلى الغذاء للحفاظ على صحته العامة، ورفع وقايته من الأمراض والاضطرابات التي تؤثر على وظائفه.

اللوز يقي من أمراض الأعصاب
اللوز يقي من أمراض الأعصاب

وبالحديث عن ذلك نعرض لك عزيزتي القارئة فوائد اللوز للأعصاب، كما في التالي.

ماهي فوائد اللوز للأعصاب

 عدد موقع The health site" " وبحسب المعلومات الصادرة عن الكلية الملكية في لندن أن اللوز له فوائد عدة للجهاز العصبي وأعضاءه بشكل عام، ومنها التالي:

  • اللوز غني بفيتامين هـ، وهو فيتامين مهم لصحة الدماغ، ويساعد على تحسين وظائفه.
  • من فوائد اللوز أنه يعزز صحة الأعصاب والعضو المتحكم بها وهو الدماغ طريق تنشيط تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الدماغ.
  • اللوز من أهم الأغذية التي تساعدك على مقاومة الأمراض التي تصيب الجهاز العصبي منها أمراض التدهور الإدراكي، مثل ألزهايمر والخرف وذلك بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة.
  • معدن المغنسيوم في اللوز يساهم في تعزيز صحة الجهاز العصبي وتقوية الأعصاب.
  • تناول اللوز بانتظام ودون إفراك يعمل على رفع الوقاية من الإجهاد العقلي وتضرر الأعصاب بسبب ذلك.
  • اللوز غني بمادة على البوليفينول، وهو مركب مضاد للأكسدة، يساهم في مكافحة الشوارد الحرة، التي تهدد خلايا المخ بالالتهاب والتلف والضمور، وبالتالي يقي من السكتات الدماغية.
اللوز يقي من السكتات الدماغية
اللوز يقي من السكتات الدماغية

وننوه لك عزيزتي القارئة أنه يجب عليك استشارة الطبيب المختص قبل تناول اللوز بغرض الاستشفاء او ضمن خطة علاجية لعلاج أي مرض بما في ذلك أمراض واضطرابات الجهاز العصبي، ويجب التأكد من سلامة تناوله بالنسبة لك، والأهم وبشكل عام أن الأغذية ليست علاجاً للأمراض إما هي عامل مساعد.