6 نصائح مهمة لتجنب اضطرابات القولون العصبي لدى النساء بعد العيد

6 نصائح مهمة لتجنب اضطرابات القولون العصبي لدى النساء بعد العيد، هي نصائح تتعلق بإعادة نمط الحياة إلى الوضع الطبيعي من حيث النظام الغذائي والنشاط البدني وأي أمور أخرى يمكن أن تؤثر على الصحة العامة وتؤثر على القولون، ولأن النساء أكثر عرضة للإصابة بالقولون العصبي، نتعرف على تلك النصائح في التالي.

6 نصائح مهمة لتجنب اضطرابات القولون العصبي لدى النساء بعد العيد

  1. بعد انتهاء عيد الفطر تحتاج مريضات القولون العصبي إلى إعادة تنظيم النظام الغذائي، وأن يصبح مكونا من ثلاث وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتان، وذلك للحفاظ على سلامة الجهاز الهضمي والقولون.
  2. بعد التوقف عن تناول حلويات ومشروبات العيد، من المهم العودة تدريجياً إلى الأطعمة الصحية، وخاصة الأطعمة التي تعزز صحة القولون، مثل الخضروات الورقية والفواكه والبروتين.
  3. على مريضات القولون العصبي الإكثار من الماء والسوائل لتحسين عملية الهضم، والتخفيف من أعراض القولون العصبي، والتقليل من مشروبات الكافيين.
  4. الأعياد هي أكثر المناسبات التي تؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة، ويُعرف أن ذلك يفاقم من أعراض القولون العصبي، لذلك من المهم العمل على ضبط الوزن.
  5. تنظيم النوم بعد الأعياد، مهم لصحة مريضات القولون العصبي، حيث يحتاج الجسم إلى ما متوسطه سبع ساعات من النوم في الليل في مكان مريح ومظلم، حتى تتحقق الفوائد المرجوة من النوم.
  6. وأخيراً والأهم بعد عودة الحياة إلى الروتين الطبيعي بعد عيد الفطر، من المهم العودة إلى ممارسة الرياضة أو الأنشطة البدنية التي تدعم الجهاز المناعي، وتحسن من صحة القولون وكافة أعضاء الجسم.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.