نصائح للتعامل مع مريضات السكري خلال عيد الفطر 2022

نصائح للتعامل مع مريضات السكري خلال عيد الفطر 2022، هي مجموعة من النصائح التي تتعلق بالنظام الغذائي وطرق إعداد الوصفات والأطعمة بما يتناسب مع مرضى السكري، بالإضافة إلى نصائح عامة تتعلق بالنشاط البدني والنوم والعادات الصحية وأمور يومية، عن كل ذلك سنتعرف في الآتي.

نصائح لتعامل مع مريضات السكري خلال عيد الفطر 2022

التغذية السليمة تعزز صحة مريضات السكري في العيد

مرض السكري من الأمراض المزمنة التي لا يمكن شفاؤها، وهو من الأمراض الشائعة في العالم، والتي تزداد أعداد الإصابة به سنوياً، ويكاد لا يخلو منزل من مريض به.

وتزامناً مع دخول عيد الفطر، وما يرتبط به من عادات وتقاليد ومنها الأطعمة والأغذية، نتعرف في التالي على نصائح للتعامل مع مريضات السكري في هذا العيد المهم، وهي في:

  • مريضات السكري وخاصة في الأعياد والمناسبات، يحتجن للدعم المعنوي والنفسي، حتى يستطعن أن يقاومن أي أمور تضر بصحتهن، ويمكن القيام بذلك من خلال الحديث معهن عن المشاكل وحلولها.
  • من المهم مساعدة مريضات السكري على تناول أطعمة صحية، وذلك بتوفيرها لهن، عند قدومهن للزيارة في العيد، والأهم مشاركتهن في تناولها.
  • يفضل عدم إحراج مريضات السكري بسؤالهن عن مرضهن باستمرار، ويجب عدم معاملتهن من هذا المنظور.
  • يمكن مشاركة أهم المعلومات والوصفات الصحية التي تهم مرضى السكري، من منطلق التوعية وتبادل المعلومات.

وأخيراً والأهم، على مريضات السكري أن يحاولن دوماً التعايش مع الإصابة بمرض السكري، من خلال السيطرة عليه، وذلك لأن عدم السيطرة على مرض السكري يتسبب تفاقم الأعراض، ويزيد من تعرضهن للمضاعفات الخطيرة التي لا علاج لها والتي قد تهدد الحياة.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.