النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أضرار كثرة الجلوس على صحة النساء

أضرار كثرة الجلوس على صحة النساء
1 / 3
أضرار كثرة الجلوس على صحة النساء
الكسل والخمول خطر على صحة النساء
2 / 3
الكسل والخمول خطر على صحة النساء
كثرة الجلوس تسبب الامراض السرطانية
3 / 3
كثرة الجلوس تسبب الامراض السرطانية

الحركة والأنشطة البدنية على اختلافها محور رئيسي للحفاظ على الصحة العامة، إلا أن نمط الحياة الحديث، وطبيعة الوظائف والأعمال في عصرنا الحالي، باتت تتطلب فترات طويلة من الجلوس، الأمر الذي بات يهدد الصحة، حيث ربطت الدراسات الطبية بين كثرة الجلوس والإصابة بعدد من الأمراض، آخرها ما جاء في الدراسة التالية.

أضرار كثرة الجلوس على صحة النساء

كشفت دراسة حديثة أن وضع الجلوس أو الاستلقاء لفترة طويلة هو عامل خطر مستقل للإصابة بالسرطان، وفقا للموقع الالكتروني CancerFactFinder.org، وهو بوابة صحية مخصصة للتحقيق في ادعاءات مخاطر الإصابة بالسرطان، صممه فريق من معهد دانا فاربر للسرطان وجامعة هارفارد T.H. Chan للصحة العامة.

ويقول الموقع في ملخصه للمراجعة: الأشخاص الذين يقضون وقتاً أطول في الجلوس أو الاستلقاء لديهم مخاطر متزايدة من سرطان القولون والمستقيم وبطانة الرحم والمبيض وسرطان البروستات.

أضرار الخمول وقلة الحركة

بالإضافة إلى ذلك، يرتبط السلوك الخامل بزيادة معدل الوفيات بالسرطان لدى النساء، وفقاً لتقارير هيئة الصحة. وأكدت هذه النتائج في عام 2020 لمجموعة من ثمانية آلاف من البالغين أن السلوك المستقر عامل خطر مستقل لخطر الإصابة بالسرطان والوفاة.

وهناك أدلة قوية على أن المستويات المنخفضة من النشاط البدني مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطان.

والعكس صحيح، فهناك أدلة قوية على أن المستويات الأعلى من النشاط البدني مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بعدة أنواع من السرطان.

ويقول المعهد الوطني للسرطان أن الدليل الذي يربط بين النشاط البدني العالي وخفض مخاطر الإصابة بالسرطان يأتي أساسا من الدراسات القائمة على الملاحظة، حيث يبلغ الأفراد عن نشاطهم البدني ويتم متابعتهم لسنوات لتشخيص السرطان.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

×