6 أطعمة يجب أن تكثر منها السيدات بعد تلقي لقاح كورونا

6 أطعمة يجب أن تكثر منها السيدات بعد تلقي لقاح كورونا، هي الأطعمة التي تساهم في رفع مناعة الجسم، ومساعدة الجسم على مقاومة مفعول اللقاح، وتفادي الإصابة بأي مضاعفات ناتجه عنه، والأهم مقاومة الألم والآثار الجانبية.

وتلك الأطعمة التي تحقق ذلك وردت في موقع verywellhealth، المعني بالشؤون الصحية، وهي كالتالي.

6 أطعمة يجب أن تكثر منها السيدات بعد تلقي لقاح كورونا

رئيسية 6 اطعمة يجب أن تكثر منها السيدات بعد تلقي لقاح كورونا

  • الفاكهة والخضار: فهي تحوي عدد من العناصر الغذائية التي تعزز مناعة الجسم وتسكن الألم وتحسن الصحة العامة وتزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء، مثل فيتامين سي ومضادات الالتهابات والمسكنات الطبيعة ومضادات الأكسدة خاصة البيتاكاروتين.
  • وأهم أنواع الفاكهة والخضار هي البصل والبرتقال والليمون والفلفل الأحمر، والبروكلي والسبانخ والجزر.
  • المكسرات: يعرف أنها تحوي عناصر تساعد في مقاومة الالتهابات والأمراض وتدعم الجهاز المناعي، ومن أهمها، اللوز والكاجو والجوز والفستق.
  • الأسماك: بسبب غناها بالدهون الصحية مثل أوميغا 3 ومضادات الأكسدة، فهي تحمي القلب والدماغ والجسم ككل من آثار اللقاحات، وله دور في دعم مناعة الجسم، ومن أهم أنواعها سمك السلمون والسردين.
  • شوربة الدجاج: غنية بالعناصر المضادة للالتهابات والفيروسات، وتعمل على رفع مناعة الجسم، وتحسن وظائف الأجهزة في الجسم، وبالتالي تسكن الألم وتعزز الصحة وتساعد على مقاومة أعراض ومضاعفات لقاحات فيروس كورونا على اختلافها.
  • المحار: نوع مهم من ثمار البحر غني جداً بالمعادن والدهون الصحية ومضادات الالتهابات، وتناوله يساهم في مساعدة الجسم على مقاومة أي آثار للقاحات فيروس كورونا.
  • الماء: أهم ما يجب شربه بعد تلقي لقاحات كورونا، ويشرب الماء بدرجة حرارة مناسبة، وبكميات كافية وعلى فترات متقاربة، فهو أفضل ما يدخل للجسم لتسكين الألم من خلال تحسين أداء أجهزة الجسم، ودعم حركة الدورة الدموية.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.