عرض جديد يدل على الإصابة بأوميكرون الخفي

المتحور أوميكرون هو آخر متحورات فيروس كورونا التي فاقت مختلف المتحورات السابقة من حيث سرعة انتشاره وتسببه بأعراض مختلفة عن غيره، كما أن المتحور الذي ما زال ينتقل من دولة إلى أخرى واجتاح العالم وزاد من أعداد الإصابات بعد أن كانت منخفضة.

وفي سياق أعراض مازالت الدراسات الطبية تكشف عن أعراضه المختلفة عن المتحورات الأخرى، وآخرها ما جاء في التالي...

أعراض جديدة لمتحور أوميكرون:

ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن هناك عارضين يبلغان الشخص بإصابته بالمتحور "أوميكرون"، حتى قبل ظهور نتيجة الفحص الإيجابية، وأوضحت "سكاي نيوز" أنه مع انحسار السلالة الرئيسية في "أوميكرون"، بدأت تظهر سلالة فرعية تعرف بـ"أوميكرون الخفي".

وجرى رصد هذه السلالة للمرة الأولى في ديسمبر 2021، وانتشرت بسرعة كبيرة في أرجاء العالم، وعلى الرغم من أن الخبراء لا يزالون يدرسون هذه السلالة، إلا ان تقريراً لمنظمة الصحة العالمية يختلف عن الطفرات السابقة، بسبب تركيبه البروتيني الخلوي.

ومن أبرز أعراض "أوميكرون الخفي" هو الدوخة، وبحسب السلطات البريطانية، فقد تستمر هذه الدوخة طوال اليوم، وفي حالة كانت مستمرة أو شديدة، يجب على الشخص مراجعة الطبيب، وهناك عارض آخر يأتي مبكراً، هو الشعور بالإرهاق، بما يشمل ألماً في العضلات.

وهناك أعراض أخرى لـ"أوميكرون الخفي" تتشابه من سلالة "أوميكرون" المنحدرة من فيروس كورونا، وتشمل:

التهاب الحلق.

سيلان الأنف.

العطس المتكرر.

وهناك أعراض أقل شيوعاً مثل الطفح الجلدي والتعرق الليلي وآلام في الظهر وغيرها الكثير، التي أبلغ عنها مصابون بالمتحور.

وذكر موقع " fingerlakes1" أن الآلام في الرأس وأسفل الظهر والعضلات صارت من أكثر الأماكن التي تشهد شعور الألم بالعضلات، بعد الإصابة بالمتحور "أوميكرون".

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.