النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

دراسة: فوائد عدة للشاي الأسود يمكن أن تطيل العمر

فوائد عدة للشاي الأسود يمكن أن تطيل العمر
1 / 3
فوائد عدة للشاي الأسود يمكن أن تطيل العمر
الشاي الاسود يساعد في ضبط ضغط الدم
2 / 3
الشاي الاسود يساعد في ضبط ضغط الدم
الشاي الاسود يمنع الاصابة بامراض القلب
3 / 3
الشاي الاسود يمنع الاصابة بامراض القلب

تفادي الأمراض الخطيرة من خلال إتباع نمط حياة صحي معتمد على نظام غذائي سليم هو الطريقة الوحيدة لطول العمر كما يشرح الأطباء، والأمراض الخطيرة هي التي تؤثر على القلب أو الدماغ كونها أهم أعضاء الجسم والتي يمكن أن تسبب الوفاة في حال إصابتها بالأمراض.

وفي نفس السياق بحثت دراسات عدة عن الأغذية التي تحقق طول العمر من خلال منع الإصابة بالأمراض الخطيرة، ومنه الشاي الأسود كما جاء في الدراسة التالية.

دراسة: فوائد عدة للشاي الأسود يمكن أن تطيل العمر

الشاي الأسود وطول العمر:

ذكرت دراسات حديثة أن هناك مشروباً واحداً يمكن أن يساهم في إطالة عمر الإنسان من خلال حماية جسده من مخاطر ارتفاع ضغط الدم الذي يعد أحد العوامل المسببة لأمراض القلب.

وأوضحت مؤسسة القلب البريطانية، وفقاً لموقع 24، أن ارتفاع ضغط الدم يعد أحد العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب التي تعد من الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم، وتودي بحياة أكثر من 160 ألف شخص كل عام.

دراسات عن فوائد الشاي الأسود:

وكدت دراسة نُشِرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن الشاي الأسود يعد خيارًا جيدًا لخفض ضغط الدم المرتفع، حيث يؤدي الاستهلاك المنتظم لهذا المشروب الساخن إلى خفض ارتفاع ضغط الدم على الفور.

وأشارت دراسات أخرى إلى أن تناول هذا الشاي بانتظام قد يساعد في تقليل عوامل الخطر المختلفة لأمراض القلب، مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وارتفاع مستويات الدهون الثلاثية والسمنة.

ووجدت دراسة أخرى نشرتها المجلة الأوروبية للتغذية السريرية أن أولئك الذين يشربون ثلاثة أكواب من الشاي الأسود يوميًا لديهم خطر أقل بنسبة 11% للإصابة بأمراض القلب، مضيفة أن الشاي الأسود غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من الأكسدة، وتعد مضادة للالتهابات.

×