النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

دراسة: فوائد تناول التوت الأزرق لمرضى السكري

فوائد تناول التوت الأزرق لمرضى السكري
1 / 3
فوائد تناول التوت الأزرق لمرضى السكري
التوت الازرق مفيد لمرضى السكري
2 / 3
التوت الازرق مفيد لمرضى السكري
التوت يساعد في السيطرة على مرض السكري
3 / 3
التوت يساعد في السيطرة على مرض السكري

مرض السكري وخاصة من النوع الثاني من الأمراض المزمنة التي يلعب الغذاء والنمط الغذائي ونوعيات الأطعمة المتناولة دوراً به، من حيث الإصابة ومدى شدتها ومن حيث السيطرة عليه، ويبحث المختصون دوماً عن أفضل الأطعمة التي تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري أو تساهم في السيطرة عليه في حال الإصابة به، وآخرها الدراسة التالية التي ركزت على التوت الأزرق وتأثيره على السكر في الدم، إليكم التفاصيل.

دراسة: فوائد تناول التوت الأزرق لمرضى السكري

فوائد تناول التوت الأزرق لمرضى السكري:

أوضحت دراسة جديدة نُشرت في مجلة Nutrients Journal أن التوت الأزرق مهم للصحة العامة، ويمتلك خواص تساعد في الوقاية من خطر الإصابة بالمراض المزمنة بما فيها مرض السكري، وهو يساعد في إدارة نسبة السكر في الدم ويمكنه أيضًا دعم الوقاية من مرض السكري والسيطرة عليه في حالة الإصابة به.

فوائد التوت الأزرق:

التوت الأزرق غني بمضادات الأكسدة، وخصائص الوقاية من السرطان، وفيتامين سي والألياف، وعدد كبير من العناصر الغذائية الأخرى، فهو غني بالفوائد الصحية، وللبحث عن تأثيره على السكر في الدم، قام العلماء بتقسيم المشاركين في الدراسة إلى ثلاث مجموعات- واحدة تتناول التوت الأزرق مع شريحة من الخبز (مصدر الكربوهيدرات) والأخرى تتناول 150 جرامًا من التوت الأزرق لمدة ستة أيام يليها الخبز في سابع يوم، وأعطيت المجموعة الأخيرة من المشاركين الخبز فقط دون أي توت.

بعد ذلك، تم أخذ عينات الدم ، وفي غضون 15 دقيقة فقط، شهد المرضى الذين تناولوا التوت الأزرق مع الخبز انخفاضا في نسبة السكر في الدم، مما يثبت أن التوت يمكن أن يدعم إدارة نسبة السكر في الدم بعد تناول الكربوهيدرات البسيطة.

واكتشفوا أيضًا أن تناول التوت الأزرق لمدة ستة أيام يرتبط بانخفاض مستويات الأنسولين بعد تناول الخبز مما يعني أن تناول الفاكهة يوميًا يمكن أن يحسن حساسية الأنسولين.

×