دراسة: فائدة الكيوي في خفض ضغط الدم

الكيوي أحد أنواع الفواكه المميزة في لونها وشكلها وقوامها، وحتى فوائدها الصحية، ويعرف أن الكيوي غني بعدد من العناصر الغذائية المفيدة في السيطرة على الأمراض المزمنة ومنها ضغط الدم، وعن ذلك أكدنت دراسة طبية حديثة وأفادت أن تناول ثلاث حبات من الكيوي الطازج يساهم في خفض ضغط الدم المرتفع، إليكم التفاصيل.

دراسة: فائدة الكيوي في خفض ضغط الدم

الكيوي وضغط الدم:

يؤثر ارتفاع ضغط الدم على ملايين الأشخاص حول العالم، وكثير منهم لا يدركون أنهم مصابون به، فهو مرض صامت وخطير، ووجدت الدراسات أن بعض الأغذية يمكن أن تساعد في السيطرة عليه، ومنها الكيوي، حيث كشفت دراسة جديدة نشرت في مجلة ضغط الدم الأمريكية، أن تناول فاكهة الكيوي بانتظام يساعد بشكل كبير في خفض ضغط الدم المرتفع، حيث أظهر تناول 3 ثمرات يوميًا من الكيوي تأثيرات منخفضة على ضغط الدم الانبساطي والانقباضي في ثمانية أسابيع فقط، لاحتواء الكيوي على مواد طبيعية تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع، بحسب موقع جريدة "ديلي إكسبريس".

وترجع آثار الكيوي الخافضة لضغط الدم أيضًا إلى مادة اللوتين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية الموجودة بكثرة في الفاكهة.

فوائد الكيوي الصحية:

  • الكيوي مصدر ممتاز لفيتامين سي وبالتالي يساعد في رفع مناعة الجسم ووقايته من الأمراض الموسمية والأمراض المعدية.
  • تناول الكيوي كل يوم يساعد في تقليل تخثر الدم وتقليل الدهون الثلاثية والرواسب الدهنية في الدم مما يساهم في خفض ارتفاع الكوليسترول الضار.
  • فيتامين سي وفيتامين إي في الكيوي وكذلك البوتاسيوم عناصر تعزز صحة القلب والأوعية الدموية.
  • الكيوي يحتوي على البوتاسيوم المهم لصحة العضلات وضغط الدم والذي يقلل من خطر الإصابة بحصوات الكلى وهشاشة العظام والسكتة الدماغية.
  • الألياف في فاكهة  الكيوي تساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي وإزالة السموم وتطهير الأمعاء.