فوائد مذهلة لشرب الماء عند الإستيقاظ من النوم

"وجعلنا من الماء كل شيء حي"، قول الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم، هو أصدق قول مختصر حول أهمية الماء ودورها الحيوي في إحياء كل شيء، بدء من الإنسان وكافة مخلوقات الأرض، وصولاً إلى النبات والأشجار وغيرها.

ويُعرف الماء بأنه مادة كيميائية تتكون من عنصري الهيدروجين والأكسجين، ويتواجد الماء في الطبيعة بالحالة السائلة، أو الصلبة، أو الغازية، فيما تكون حالته الطبيعية سائلة عند درجة حرارة الغرفة دون طعم أو رائحة.

يُعد الماء من أكثر المركبات الكيميائية وفرة في الطبيعة، وهو أهم مادة في حياة الكائنات الحية، بوصفه مذيباً فعالاً للعديد من المواد الكيميائية في العمليات الضرورية لحياة الكائنات الحية، مثل العمليات البيولوجية التي تعتمد على المحاليل المائية كالدم والعصارات الهضمية.

لتناول الماء بانتظام فوائد صحية وجمالية عدة، إلا أن شرب الماء صباحاً فور الإستيقاظ من النوم يحمل الكثير من العوائد النافعة للصحة والجمال، وهو ما نتعرف عليه وفقاً لتجربة إحدى الصحفيات في موقع "دي آي يو بروجيكتس".

فوائد مذهلة لشرب الماء عند الإستيقاظ من النوم

بعدما لاحظت الصحفية من الموقع المذكور أعلاه، أن اليابانيين يتبعون تقليداً قديماً في شرب الماء على معدة خاوية فور الإستيقاظ من النوم، والحياة الصحية التي يتنعمون بها سواء لجهة قلة الأمراض وخفة الوزن والجمال، قررت تجربة شرب الماء أول شيء عند الصباح وعلى مدة شهر كامل، لتكتشف ما يمكن أن يحدث لها بعد هذه التجربة.

إحساس عامر بالخفة والإنتعاش

هناك العديد من الدراسات السابقة التي تحدثت عن فوائد شرب الماء على معدة خاوية صباحاً، ونتائج تجربة الصحفية أكدت هذه النتائج. فقد أكدت أنها بدأت بالشعور بالإنتعاش وخفة الوزن بعد شهر من شرب الماء فور الإستيقاظ من النوم، واصفة الأمر كما لو أن "الجسم كان يزيل السموم بسهولة أكبر."

كما ساعدت عادة شرب الماء عند الإستيقاظ من النوم صباحاً، في تحمل النظام الغذائي الذي تتبعه الصحفية بحيث لم تعد تشعر بالجوع المداهم الذي كان يزعجها كل ساعة. كما تقلصت لديها الرغبة بتناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية.

شرب الماء صباحاً وإنقاص الوزن

هذه الراحة والإنتعاش والخفة وعدم تناول الكثير من الطعام يومياً، ساعد الصحفية على خسارة الوزن بسبب تراجع الشعور بالجوع، كما أن عملية الهضم لديها لم تعد بطيئة أو ثقيلة. فيما شهد مستوى الطاقة لديها ارتفاعاً غير مسبوق، ما حفزها على ممارسة الرياضة بشكل أكبر.

وكان عسر الهضم من المشاكل التي تعاني منها الصحفية قبل خوض تجربة شرب الماء عند الإستيقاظ من النوم، إضافة إلى مشكلة الحموضة التي كانت تزعجها بشكل حاد. إلا أن هذه المشاكل سرعان ما اختفت مع بدء ممارسة هذه العادة، ولم تعد تشعر بالحموضة بعد الوجبات.

تحسن البشرة بفضل شرب الماء عند الإستيقاظ من النوم

ليست المتاعب الصحية وزيادة الوزن والشراهة على تناول الطعام، هي الوحيدة التي نجحت الصحفية في تجاوزها عقب تجربتها لشرب الماء فور الإستيقاظ من النوم على مدار شهر كامل. بل أن هذه العادة عادت عليها بالفائدة لجهة تحسين مظهر بشرتها.

فقد أكدت الصحفية التأثير الكبير الذي لاحظته على بشرتها جراء شرب الماء، قائلة: "اعتاد الناس أن يقولوا إنني أبدو أكبر من عمري. منذ أن بدأت العلاج بالماء، تقلصت التجاعيد في وجهي والآن تبدو بشرتي صحية ومشرقة ومتوهجة".

تجدر الإشارة إلى أن شرب الماء بمعدل لا يقل عن 8 أكواب يومياً، خاصة عند الإستيقاظ من النوم، يساعد في علاج الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية، كما يحسن من الحالة المزاجية والمظهر الخارجي.