النسخة الإلكترونية

أطعمة خارقة لمكافحة السرطان تعرفوا عليها

أطعمة خارقة لمكافحة السرطان تعرفوا عليها
1 / 3
أطعمة خارقة لمكافحة السرطان تعرفوا عليها
الذرة من الأطعمة الخارقة التي تحارب السرطان بشدة
2 / 3
الذرة من الأطعمة الخارقة التي تحارب السرطان بشدة
تناول الاناناس يقيك من امراض السرطان
3 / 3
تناول الاناناس يقيك من امراض السرطان

السرطان هو مجموعة من الأمراض التي تتميز خلاياها بالتوغل والانتشار (وهو النمو والانقسام الخلوي الغير المحدود)، هذه الخلايا المنقسمة لها القدرة على غزو الأنسجة المجاورة وتدميرها، أو الانتقال إلى أنسجة بعيدة في عملية يطلق عليها الانبثاث.

وهذه القدرات هي صفات الورم الخبيث على عكس الورم الحميد، الذي يتميز بنمو محدد وعدم القدرة على الغزو أو الانتقال. ومع ذلك، يمكن أن يتطور الورم الحميد إلى سرطان خبيث في بعض الأحيان.

حوالي 5-10% من السرطانات تحدث بسبب عيوب جينية وراثية من والدي الشخص، ويمكن الكشف عن السرطان بعلامات وأعراض معينة أو اختبارات فحص محددة مثل أخذ خزعة أو التصوير الطبي.

أطعمة خارقة لمكافحة السرطان تعرفوا عليها

يلعب الغذاء دوراً أساسياً في الوقاية من العديد من الأمراض وعلى رأسها مرض السرطان. ويتميز النظام الغذائي الصحي الغنية بمضادات الأكسدة بشكل خاص بخاصية حماية الإنسان من الإصابة بالسرطان وتداعياته، فضلاً عن منع نموه وانتشاره في الجسم.

فما هي الأطعمة التي تتميز بقدرتها الفائقة على محاربة السرطان؟ هذا ما نعرفه سوياً حسب معلومات نقلها موقع "العربية.نت" عن موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة.

أطعمة خارقة لمكافحة السرطان تعرفوا عليها

المقصود بكلمة "خارقة" هنا هي الأطعمة التي تمتاز بمحتواها الغني بعناصر تحارب الأورام السرطانية وتحول دون تفاقمها وانتشارها في الجسم. وتأتي المواد المضادة للأكسدة على رأس هذه العناصر إضافة إلى الفيتامينات والمركبات الحيوية والدهون الصحية ومضادات الإلتهاب والألياف والمواد الكيميائية النباتية وغيرها.

وتضم اللائحة التي أوردها الموقع المختص بالشؤن الطبية والصحية، ما يقرب من 50 صنفاً من الأطعمة الخارقة التي يساعد إدراجها ضمن نظامنا الغذائي وتناولها بشكل دوري، في حمايتنا من غزو الخلايا السرطانية لأجسامنا.

هذه الأطعمة تتضمن الفواكه الآتية:

  • التفاح.
  • الأناناس.
  • البطيخ.
  • العنب.
  • الموز.
  • الفواكه المجففة.
  • الأفوكادو.
  • المشمش.
  • الطماطم.
  • اليوسفي.

في خانة الخضروات، أورد التقرير المفصل مجموعة من الخضروات المفيدة جداً والتي تقي من أنواع متعددة من السرطان. ومن هذه الخضروات، الليمون، والشمندر، والفاصوليا الخضراء، والقرنبيط، والبصل، والكرفس، والثوم، والخيار، والبروكلي، والبازلاء، والفطر، والملفوف، والبراعم، والسبانخ، والزهور الصالحة للأكل، إضافة إلى الذرة، وجذور الهندباءن والجزر الأبيض.

النظام الحياتي الصحي لمكافحة السرطان

كما تضمنت اللائحة عدداً من التوابل والبهارات المهمة مثل القرفة، وأوراق نبات الخردل، والزنجبيل، وأوراق الكاري، والفلفل الحار. فضلاً عن عناصر أخرى مهمة وضرورية للوقاية من أمراض السرطان، مثل لحوم الدجاج والديك الرومي، والبيض، والقهوة، وخميرة الخبز، والخل، وحليب اللوز، والجوز، وزيت الزيتون، والشعير، والأعشاب البحرية، والحنطة السوداء.

النظام الحياتي الصحي لمكافحة السرطان

تجدر الإشارة إلى أن أسس الوقاية من مرض السرطان لا تتوقف فقط عند الطعام الصحي، وإنما تشمل كذلك تجنب الأطعمة الضارة التي تزيد من نمو الأورام السرطانية في الجسم، والحفاظ على وزن صحي، وممارسة الرياضة بانتظام، والنوم الجيد، والسيطرة على التوتر، والإقلاع عن التدخين، والحصول على رعاية طبية دائمة.

×