الإمارات تعتزم إدخال تقنية عالمية تكشف الإصابة بمتحور دلتا

أعلنت شركات إماراتية عزمها إدخال تقنية اختبار جديدة لفيروس كورونا لدول الخليج والشرق الأوسط، تتميز بقدرتها على كشف الإصابة بالفيروس في بدايتها بنسبة 100%  وتكشف عن السلالة المتحورة للفيروس (دلتا) بنسبة 99.4%.

الامارات تخل تقنيات جديدة للسيطرة على كورونا

تقنية عالمية تكشف الإصابة بمتحور دلتا:

وقال الرئيس التنفيذي لشركة (كوبر دياقنوستكس) الإماراتية الشيخ سلطان بن سعود عبدالعزيز المعلا إن أصل التقنية التي تحمل اسم (كريسبر)، قدمتها الباحثتان الفرنسية ايمانويل تشاربينتييه والأمريكية جينفر دودنا كتقنية عالمية للكشف عن الحمض النووي RNA و كذلك DNA في التشاخيص بشكل عام، علماً بأن الباحثتان حصلتا على جائزة نوبل للكيمياء العام الماضي في تقنية الحمض النووي DNA وتم لاحقاً ابتكار التشخيص عن فيروس كوفيد 19.

وكما جاء في صحيفة "البيان" ذكر المعلا أن تقنية كريسبر، نالت ترخيص الاستخدام الطارئ من إدارة الدواء والغذاء الامريكية (FDA)، كونها تتميز بدقة وحساسية بنسبة 100% في الكشف عن الفيروس التاجي خلال المرحلة الأولى من الإصابة، ما يسهم في دقة التشخيص وتحسين مستوى الرعاية الصحية وعلاج المصابين، مشيرا إلى أنها حصلت أيضا على الترخيص الطارئ من وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات.

ولفت إلى أن الاختبارات التي أجريت على التقنية أظهرت نجاحها في الكشف عن سلالة دلتا الهندية لفيروس كورونا بنسبة بنسبة 99.4%.

 الامارات تعتزم ادخال تقنية عالمية تكشف الاصابة بمتحور دلتا

تقنية جديدة للكشف عن كورونا:

من جانبه، قال المدير العام لشركة (كوبر انترناشيونال) الموزعة للتقنية الجديدة بالشرق الأوسط أيمن شيخ لحلو: إن (كريسبر) جرى استخدامه في كبريات المختبرات بالولايات المتحدة، وحقق نجاحا كاملا في الكشف عن الإصابة بالفيروس بمجرد العدوى به، لافتا إ0لى أن نتائج الفحص تظهر خلال45  دقيقة.

وأوضح أن هذا الاختبار يقوم على أخذ مسحة من الأنف، ثم يتم إجراء الاختبار على جزيء واحد لأهداف الحمض النووي، للكشف عن وجود الفيروس من عدمه.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.