اضرار شرب خل التفاح على الريق

 شرب خل التفاح على الريق

شرب خل التفاح على الريق

خل التفاح يسبب اضطرابات هضمية

خل التفاح يسبب اضطرابات هضمية

شرب خل التفاح على الريق لا يناسب مرضى السكري

شرب خل التفاح على الريق لا يناسب مرضى السكري

اضرار شرب خل التفاح على الريق لا تحدث إلا في حال الإفراط بشرب خل التفاح، وهذا ما أكده موقع كل يوم معلومة طبية، والذي نوه أن اضرار خل التفاح  لا تحدث بشكل دائم، ولكنها فقط تكون عند الاستخدام المفرط له، أو استخدامه بطريقة خاطئة، أو عند عدم عمل اختبار حساسية قبل استخدامه.اليكم اضرار شرب خل التفاح على الريق .

 اضرار شرب خل التفاح على الريق

ما هي اضرار شرب خل التفاح على الريق:

  • تعتبر الأطعمة والمشروبات الحمضية سبباً هاماً في تدمير ميناء الأسنان، ولكن البحوث أظهرت أن حمض الخليك قد يضر أيضاً بميناء الأسنان ويسبب تآكلها.
  • هناك تقارير عن حالات انخفاض في نسبة البوتاسيوم في الدم، وحدوث ضعف للعظام، بل وفقدان صحة العظام بالكامل، وترجع تلك الحالة إلى تناول كميات كبيرة من خل التفاح، كما يمكن أن يتسبب في هشاشة العظام حتى للشباب.
  • تتفاعل بعض الأدوية مع خل التفاح، مثل بعض أدوية مرض السكري، كالأدوية المحفزة للأنسولين، وبعض الأدوية المدرة للبول، فهذه الأدوية تجعل الجسم يفرز كثيراً من البوتاسيوم، ولا ينبغي أن تستهلك كميات كبيرة من خل التفاح عند تناول هذه الأدوية.
  • من اضرار شرب خل التفاح على الريق انه يخفض مستوى السكر في الدم، وبالتالي يمكن أن يسبب الدوار وفقدان الوعي، وبالنسبة لمرضى السكري، يجب استشارة الطبيب قبل تناول خل التفاح بغرض تنظيم سكر الدم.
  • من اضرار شرب خل التفاح على الريق انه قد يسبب اضطرابات هضمية ، وقد وجدت دراسات عديدة أن خل التفاح وحمض الخليك قد يقللان الشهية، ويزيدان من مشاعر الشبع والامتلاء، مما يؤدي إلى انخفاض طبيعي في عدد السعرات الحرارية، ولكن هناك دراسة تشير إلى أن فقدان الشهية يكون بسبب عسر الهضم الذي يسببه خل التفاح.
  • من اضرار شرب خل التفاح على الريق انه يساعد على منع ارتفاع السكر في الدم، وذلك عن طريق خفض معدل الطعام الذي يترك المعدة ويدخل الجهاز الهضمي السفلي، وهذا يبطئ عملية امتصاص الطعام، ومع ذلك فإن هذا التأثير قد يؤدي إلى زيادة أعراض حالة “جاستروبارسيس” وهي حالة شائعة عند مرضى السكري من النوع الأول.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.