5 طرق طبيعية لعلاج انخفاض ضغط الدم في رمضان

5 طرق طبيعية لعلاج انخفاض ضغط الدم في رمضان، وهي من الحالات المرضية التي يعاني منها البعض نتيجة الانقطاع عن تناول الطعام والشراب لساعات طويلة خلال الصيام في النهار ،كما ان اغفال البعض عن تناول وجبة السحور او قلة الاكل في وجبة الافطار وغيرها من الممارسات الحياتية الخاطئة التي نقوم بها خلال شهر رمضان، يمكن ان تؤثر سلباً على صحتنا ومنها انخفاض ضغط الدم ،فلنتعرف سوياً على افضل طرق طبيعية لعلاج انخفاض ضغط الدم في رمضان، لتجنب هذه المشكلة وعلاجها بشكل فعال.

أبرز 5 طرق طبيعية لعلاج انخفاض ضغط الدم في رمضان :

انخفاض ضغط الدم يعد من الامراض المزمنة مثله مثل ارتفاع ضغط الدم، ويحدث نتيجة عدم تدفق الدم إلى القلب والدماغ وباقي أعضاء الجسم، ما يؤدي إلى الشعور بالدوخة والرغبة في الغثيان والصداع، فضلًا عن الإغماء.

ومن 5 طرق طبيعية لعلاج انخفاض ضغط الدم في رمضان حسبما أوردها موقع "الكونسلتو" نقلاً عن موقع "Food.ndtv":

•    تقسيم الوجبات: من الضروري عدم تناول الطعام على وجبة الافطار مرة واحدة، بل تقسيمه الى وجبتين او اكثر بحيث يحصل الانسان على كفايته من الطعام الذي يمد الجسم بالقوة ولا يعرضه لانخفاض ضغط الدم.

•    تناول الملح باعتدال: تؤكد منظمة الصحة العالمية ان الملح هو من العناصر الغذائية التي يحتاجها الانسان في نظامه الغذائي بشرط الاعتدال في تناولها، خصوصاً الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم.

ويساعد الملح على ضبط الضغط المنخفض واعادته لمستواه الطبيعي، لكن لا يجب الاكثار منه كي لا يسبب احتباس السوائل في الجسم.

•    شرب السوائل: خاصة الماء الذي لا يجب أن تقل كميته عن 8 اكواب بين وجبتي الافطار والسحور، كون السوائل تجنبك انخفاض الضغط وتحميك من الجفاف.

كما يوصي خبراء التغذية بتناول عصير الرمان عند انخفاض الضغط كونه يساعد على ضبطه.

•    مشروبات الكافيين: ينصح الاشخاص الذين يعانون من انخفاض الضغط بصورة مستمرة خلال الصيام في رمضان، بتناول كوب من القهوة او الشاي نظراً لاحتواء هذه المشروبات على الكافيين الذي يساعد على رفع الضغط بصورة مؤقتة.

•    تناول حليب اللوز: وهو من الاطعمة المثالية لمرضى الضغط المنخفض، كون حليب اللوز يحوي عناصر غذائية تساعد على ضبط الضغط مثل احماض اوميغا 3 التي تسهم أيضاً في انخفاض مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

وينصح بنقع 5 أو 6 حبات من اللوز صباحاً في المياه، ثم غليها مساءاً مع الماء أو الحليب أو بعض العصائر، وشرب منقوعها لتفادي انخفاض الضغط.