7 أطعمة تسبب حرقة المعدة في رمضان

7 أطعمة تسبب حرقة المعدة في رمضان

7 أطعمة تسبب حرقة المعدة في رمضان

الأطعمة المقلية من أطعمة تسبب حرقة المعدة في رمضان

الأطعمة المقلية من أطعمة تسبب حرقة المعدة في رمضان

يجب الإمتناع عن تناول أطعمة تسبب حرقة المعدة في رمضان

يجب الإمتناع عن تناول أطعمة تسبب حرقة المعدة في رمضان

الأطعمة المقلية والحارة تأتي على رأس أطعمة تسبب حرقة المعدة

الأطعمة المقلية والحارة تأتي على رأس أطعمة تسبب حرقة المعدة

أطعمة تسبب حرقة المعدة في رمضان، وتسبب مشاكل صحية تتعلق بالجهاز الهضمي، فيزداد إنزعاج الصائم بسببها أثناء الصيام وبعد الإفطار.

أطعمة تسبب حرقة المعدة في رمضان

توجد أطعمة تسبب حرقة المعدة في رمضان، وهي تلك الأطعمة التي تزيد من الشعور بالحرقة في المعدة، ولذلك يجب التقليل منها على وجبة الإفطار، و الإمتناع عن تناولها في وجبة السحور.

 الأطعمة المقلية

تأتي الأطعمة المقلية على رأس أطعمة تسبب حرقة المعدة في رمضان، وذلك بسبب إحتوائها على نسب عالية من الدهون التي تسبب إضطراب الهضم وعسره والإنتفاخ والشعور بحرقة في المعدة.

 الأطعمة الحارة

يؤدي تناول الأطعمة الحارة إلى الشعور بحرقة في المعدة وذلك لأنها تزيد من الحامض في المعدة وتسبب عسر الهضم، ومن هذه الأطعمة تلك الغنية بالتوابل و الفلفل الحار و كذلك الصلصات الحارة.

اللحوم

تدخل اللحوم ضمن أطعمة تسبب حرقة المعدة في رمضان من الوجبات التي يصعب على المعدة هضمها، ولذلك يجب التخفيف منها وتناولها بعد تمهيد المعدة أولا بعد الصيام.

منتجات الألبان

تعتبر منتجات الألبان وعلى رأسها أنواع الجبن المختلفة والحليب من الأطعمة التي تسبب حرقة المعدة في رمضان لأنها تسبب زيادة نسبة الحموضة في المعدة مسببة الشعور بالحرقة فيها.

النعناع

بعكس ما أشيع عنه من أنه يساهم في تهدئة المعدة وتخفيف آلامها، يؤدي النعناع إلى الشعور بحرقة في المعدة لأنه يساهم في إرتخاء العضلة العاصرة أسفل المريء، ولذلك يأتي النعناع على رأس أطعمة تسبب حرقة المعدة في رمضان.

الطماطم

 تسبب الطماطم إرتداد الحمض وبالتالي زيادة حموضة المعدة ولذلك تدخل الطماطم والأطعمة المحتوية عليها وكذلك الصلصة من أطعمة تسبب حرقة المعدة في رمضان.

الثوم والبصل

لتناول الثوم والبصل دور كبير في الشعور بحرقة في المعدة ولذلك يجب تجنب تناولهما وبخاصة قبل الطهي لأنهما يزيدا من نسبة الحامض في المعدة ويؤدي إلى الشعور بحرقة في المعدة.

نصائح لتجنب حرقة المعدة في رمضان 

  1. يجب تجنب الإفراط  في تناول الأطعمة التي تسبب حرقة المعدة في رمضان.
  2. تناول كثير من الماء على فترات متقطعة.
  3. تناول الألياف من الخضروات والفاكهة.
  4. تجنب تناول الحمضيات بكثرة وبخاصة في وجبة السحور.
  5. تقسيم وجبة الإفطار وتمهيد المعدة قبل تناول الطعام.