3 مشروبات تقي من العطش خلال رمضان

اخترنا لك عزيزتي، أفضل 3 مشروبات تقي من العطش خلال رمضان، كونها تحافظ على نسبة السكر في الدم ومستويات الأنسولين، ما يساعد الجسم على الراحة خلال ساعات الصيام ،من ناحية أخرى أثبتت الدراسات أن تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم، خصوصا خلال وجبة السحور، تعمل على الإحساس بالعطش وجفاف الحلق في رمضان.اليكم أهم 3 مشروبات تقي من العطش خلال رمضان .

3 مشروبات تقي من العطش خلال الصيام

العطش في رمضان :

وبحسب ما قاله اختصاصي التغذية الدكتور باسم شوقي من جدة، يفضل تناول االأطعمة الغنية بالبوتاسيوم والمتوافرة في " الموز، الحليب، التمر، الأفوكادو، المشمش المجفف، الفستق، الفاصوليا، الشيكولاته الداكنة"، لعدم الشعور بالعطش خلال الصيام، مع الحد من تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم " نسبة عالية من الأملاح"، خصوصا خلال وجبة السحور.

أبرز 3 مشروبات تقي من العطش خلال رمضان :

حدد الدكتور باسم، 3 مشروبات تقي من العطش خلال الصيام على النحو التالي :

  1. المشروبات المغذية

المشروبات المغذية من أبرز  3 مشروبات تقي من العطش خلال رمضان ،جهزي عزيزتي المشروبات المغذية الطازجة  الخالية من السكر، قبل ساعة من الإفطار، كي تتناولها جميع أفراد الأسرة  لحين وجبة السحور، ما يساعد ذلك على شعورهم  بالشبع خلال ساعات الصيام في رمضان ، وأهمها " التفاح، الموز والحليب، الأفوكادو، الزبادي والعسل، البطيخ، الليمون والنعناع، الطماطم، الخيار والنعناع".

  1. المشروبات الرمضانية

المشروبات الرمضانية من أبرز 3 مشروبات تقي من العطش خلال رمضان استغلي المشروبات الرمضانية المجهزة في المنزل والخالية من السكر، للوقاية من العطش خلال ساعات الصيام، لذا احرصي على تحضير المشروبات الرمضانية دون المواد الحافظة أو الملونة، وأهمها " قمر الدين، تمر هندي، السوبيا، الجلاب، العرقسوس"، مع مراعاة تناول كميات معتدلة حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية.

  1. المشروبات المحفزة

يفضل تناول المشروبات المحفزة التي تساعد على طرد السموم من الجسم، تحسين وظائف عملية الأيض وعدم حبس الجسم للماء، ما يساعد على شعور الجسم بالراحة خلال ساعات الصيام على الدوام، وأهمها " الشاي الخضر، الكمون، الزنجبيل، القرفة، بذور الكتان، الكركم، حبة البركة".

وأخيرا استفيدي عزيزتي من توظيف المشروبات السالفة الذكر بعد المغرب ولحين آذان الفجر، ضمن وجباتك المفضلة في رمضان، مع الإمتناع عن الأطعمة الغنية بالأملاح، كذلك المشروبات الغازية والكافيين قدر المستطاع، للوقاية من العطش خلال الصيام.