كيفية معالجة الحالات الخطرة المصابة بفيروس كورونا

غرف العناية المركزة طريقة للحفاظ على حياة مرضى كورونا

غرف العناية المركزة طريقة للحفاظ على حياة مرضى كورونا

علاج كورونا يكون بتخفيف الأعراض المصاحبة

علاج كورونا يكون بتخفيف الأعراض المصاحبة

ليس لفيروس كورونا علاج أو عقار

ليس لفيروس كورونا علاج أو عقار

كيفية معالجة الحالات الخطرة المصابة بعدوى فيروس كورونا الجديد، أو علاج مرضى كورونا بشكل عام، أعدت صحيفة واشنطن بوست الأميركية تقريرا طبيا للإجابة على هذا التساؤل، نشره موقع قناة الحرة وجاء به.

كيفية معالجة الحالات الخطرة المصابة بفيروس كورونا:

أشار الباحثين إلى أنهم وجدوا أنه عندما يهاجم الفيروس الإنسان، يصبح من الصعب على المرضى الحصول على كمية كافية من الأوكسجين.

كما وجد الباحثون أن 5 % من حالات الإصابة تتطلب تنفسا صناعيا، وأن 15% من الحالات تحتاج إلى أُوكسجين شديد التركيز، وهو النوع الذي يحصل عليه المريض في غرف العناية المركزة.

وأكدوا أن 80 % من حالات الإصابة بالفيروس خفيفة، وأنهم يحتاجون لأوكسجين إضافي، لاستعادة عافيتهم، وأشاروا أن فترة العلاج تحتاج من 3 -6 أسابيع.

علاج كورونا:

جيمس تشالمرز، أستاذ في كلية الطب بجامعة دندي في اسكتلندا، بدوره أكد أنه لا توجد علاجات أو لقاحات للفيروس الجديد، وأن كل ما يفعله الأطباء هو وضع المرضى في غرف العناية المركز، على أجهزة التنفسي الاصطناعي، لإبقاء المرضى على قيد الحياة لفترة كافية، حتى يستعيد الجسم عافيته ويستطيع مكافحة المرض.

وأكدت خبراء الصحة أن الأطباء يقومون بعلاج أعراض المرض كل على حدة، وإعطائهم المضادات الحيوية وأدوية خفض الحرارة والسعال وسيلان الأنف، وذلك كل حسب أعراضه.

تشارلز ديلا كروز، أستاذ مشارك في طب الرئة في كلية الطب بجامعة ييل، بدوره أكد أن الأطباء الصينيون يستخدمون كل الأدوية المتاحة لعلاج الانفلونزا وامراض التنفس والتي قد تساعد في العلاج ولا تؤذي المرضى ولا ينتج عنها أي مضاعفات.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.