ماهي مميزات النظام الغذائي المتوسطي

زيت الزيتون عنصر القوة في النظام المتوسطي

زيت الزيتون عنصر القوة في النظام المتوسطي

النظام الغذائي المتوسطي يقي من الشيخوخة

النظام الغذائي المتوسطي يقي من الشيخوخة

مكونات نظام غذاء البحر المتوسط.

مكونات نظام غذاء البحر المتوسط.

يعد نظام غذاء البحر المتوسط من أهم الانظمة الغذائية وأكثرها فائدة، وتحدث كثير من الدراسات عن فوائده خاصة فيما يتعلق بصحة القلب و الوقاية من الشيخوخة، وهاهي دراسة توضح أسباب ذلك وتشرح عناصر القوة في النظام المتوسطي.

النظام الغذائي المتوسطي:

توصل باحثون من جامعة مينيسوتا الأمريكية إلى أن السر الأهم الكامن في النظام الغذائي المتوسطي والذي يمنحه فوائده الصحية الكبيرة، بما في ذلك تأثيره المقاوم للشيخوخة، يكمن في غناه بزيت الزيتون، الغني بدوره بالدهون أحادية الإشباع.

وبحسب الباحثين، فإن الآلية التي تعمل بها الدهون أحادية الإشباع تكون عن طريق تخزينها في بُنى مجهرية ضمن الخلايا تُسمى قطرات الدهون، ومن ثم تفكيك تلك الدهون أثناء التمارين الرياضية أو الصيام المتقطع. وهو ما يؤكد على أهمية التمارين والصيام في الوصول للغاية الصحية المرجوة.

مكونات النظام الغذائي المتوسطي:

ويؤكد الباحثون من جهة أخرى على أن زيت الزيتون ليس نقطة القوة الوحيدة في ذلك النظام الغذائي، بل يكمن أيضاً في غناه بالحبوب الكاملة ولحوم الأسماك والخضراوات والفواكه.

أما الخطوة التالية، فينبغي أن تركز على ترجمة نتائج تلك الأبحاث باتجاه تركيب مكملات غذائية يمكن أن تساعد على تحسين الصحة على المدى القصير أو البعيد.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.