دراسة: فائدة الكاكاو لكبار السن

الخضار و الفواكه تحتوي على الفلافونول المفيد للصحة

الخضار و الفواكه تحتوي على الفلافونول المفيد للصحة

الفلافونول في الكاكاو يحسن من المشي لدى كبار السن

الفلافونول في الكاكاو يحسن من المشي لدى كبار السن

الكاكاو يحتوي على الفلافونول المفيد لكبار السن

الكاكاو يحتوي على الفلافونول المفيد لكبار السن

في دراسة قد تسعد الجميع من عشاق الشوكولاته و الكاكاو وخاصة كبار السن، والذين قد يمتنعون عنهم خوفا من تأثيرهم على الصحة بشكل سلبي، أو ظنا أنها أطعمة لا تناسب ولا تحقق أي فائدة، هاهي دراسة تربط بين الكاكاو وصحة كبار السن، إليكم التفاصيل.

 الكاكاو لكبار السن:

كشفت دراسة أن تناول الكاكاو الغني بمركبات الفلافونول، الموجودة في الفاكهة والخضروات والشاي، قد يحسن القدرة على المشي لدى بعض كبار السن، الذين يعانون من اختلال في الدورة الدموية.

وترتبط الشوكولاتة الداكنة الغنية بمركبات الفلافونول، وكذلك الكاكاو الخام غير المحلى، بتحسين تدفق الدم وزيادة القدرة على المشي، بحسب ما كشفت دراسات مبدئية أجريت على الحيوانات والبشر.

وفي هذه الدراسة الصغيرة، كان الباحثون يريدون معرفة إن كان الكاكاو مفيدا للأشخاص الذين يعانون من مرض الشريان المحيطي، الناتج عن تصلب الشرايين، مما يؤدي لانخفاض تدفق الدم إلى الساقين، وبالتالي يكون المشي مؤلما حتى إن كان لمسافة قصيرة.

تفاصيل الدراسة:

طلب الباحثون من 44 بالغا مصابين بمرض الشريان المحيطي، تناول مشروبات أضيف لها الكاكاو 3 مرات يوميا لمدة 6 أشهر، وكان نصفها يحتوي على كاكاو غني بمركبات الفلافونول والنصف الآخر يخلو منه.

وفي اختبارات للمشي لمدة 6 دقائق، قطع الأشخاص الذين تناولوا مشروبات أضيف لها الكاكاو 18.4 متر أكثر في نهاية الدراسة، مقارنة مع بدايتها.