اضرار الرجيم بدون رياضة

اضرار الرجيم دون الرياضة

اضرار الرجيم دون الرياضة

الرجيم بدون رياضة لا يحقق النتائج المرجوة

الرجيم بدون رياضة لا يحقق النتائج المرجوة

اتباع رجيم صحي ومتوازن مع ممارسة الرياضة

اتباع رجيم صحي ومتوازن مع ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة تساعد في تقوية العظام والعضلات

ممارسة الرياضة تساعد في تقوية العظام والعضلات

اضرار الرجيم بدون رياضه، ما هي وكيف يمكن التعامل مع هذه الاضرار للحصول على نتيجة فعالة من الرجيم ،والحقيقة ان مسألة انقاص الوزن هي في غاية التعقيد بالنسبة للبعض، وقد تكون شبه مستحيلة للبعض الاخر ممن لا ينجحون ابدا في خسارة الوزن كما يريدون. والسبب يعود في ذلك بحسب خبراء التغذية ومدربي الرياضة الى عدم الالتزام بحمية صحية متوازنة وكذلك في عدم دمج الرياضة مع الرجيم ،فان كنت عزيزتي ممن يعانون من هاتين المشكلتين، تعرفي معنا اليوم على ابرز اضرار الرجيم الذي لا يترافق مع رياضة.

 اضرار الرجيم بدون رياضه وكيفية التعامل معها :

تعد الرياضة جزءا مهما من اساسيات الرجيم الناجح، ومن دونها يفشل المرء في انقاص الوزن بالشكل المطلوب.

فالرياضة تسهم بشكل كبير في الحصول على جسم رياضي ووزن صحي وكذلك التمتع بصحة جيدة. وهي تساعد الجسم على حرق الدهون بشكل اسرع من خلال تحسين عمل الايض، كما ان الرياضة مهمة لتنمية وتقوية العضلات والتي تحفز عملية الحرق في الجسم.

وفي حال قررت البدء باتباع رجيم معين لانقاص الوزن، ينصحك الخبراء بضرورة ممارسة الرياضة قبل اسبوع من بدء الرجيم وذلك لتحفيز الجسم على حرق اكثر للدهون فور بداية الرجيم.

كما ان الرياضة تعزز الشعور بالشبع وتمنحك حالة مزاجية معتدلة ومرتاحة كونها تحفز انتاج هرمون السيروتونين وهو هرمون السعادة الذي يوازن ويعدل المزاج ويحارب مشاعر الاكتئاب وعدم الرضا.

وان كنت لا ترغبين بممارسة الرياضة لاي سبب من الاسباب اثناء اتباع الحمية، لا بد لك من استشارة خبير تغذية ليصف لك الرجيم الاصح والانسب لوضعك الصحي والذي يمكن ان يساعدك على خسارة الوزن بشكل صحيح.

وتذكري ان الرياضة هي اسلوب حياة كما هو الحال مع النظام الغذائي الذي تتبعين، وفي حال عزفت عن ممارستها فانك لا تحصلين على الفوائد الجمة التي تقدمها لك الرياضة لجهة حرق السعرات الحرارية والدهون بشكل افضل، وتقوية العظام وتنمية العضلات فضلا عن تعزيز الشعور بالشبع.

والرجيم بدون رياضة يمكن ان يؤدي الى هزلان الجسم وارتخاء العضلات وقد يضر بوظائف الجسم. فالرياضة تنشط الدورة الدموية للجسم وتنشط عمل الخلايا وحرق الكثير من الخلايا الدهنية دون الاضرار بالجسم.

كما ان الرياضة تقوي عضلة القلب وتساعد القلب على العمل بصورة افضل وتقلل من زيادة سرعة ضربات القلب. وهي مثالية لخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم والحد من السمنة المفرطة التي يعاني منها الكثيرون.

لذا وقبل اتخاذك لقرار اتباع رجيم بدون رياضة، فكري بالاضرار التي تترتب عن هذا الامر. والاهم، فكري بالفوائد التي يمكن ان تجنيها من ممارسة الرياضة وجعلها جزءاً من حياتك اليومية.