الجناح الإيطالي في داون تاون ديزاين للتصميم الداخلي يأسر الأنظار

الجناح الإيطالي في داون تاون ديزاين للتصميم الداخلي يأسر الأنظار

الجناح الإيطالي في داون تاون ديزاين للتصميم الداخلي يأسر الأنظار

الجناح الإيطالي في داون تاون ديزاين للتصميم الداخلي يأسر الأنظار

الجناح الإيطالي في داون تاون ديزاين للتصميم الداخلي يأسر الأنظار

تجول سعادة السفير الإيطالي في الإمارات نيكولا لينير، يرافقه كل من سعادة فالنتينا سيتا، القنصل الإيطالي في دبي والمفوض التجاري الإيطالي آميديو سكاربا، في داون تاون ديزاين في أرجاء الجناح الإيطالي والذي تبلغ مساحته 330 متراً مربعاً، والتقوا بممثلين عن 20 شركة إيطالية بارزة في مجال التصميم المنزلي المشاركين في الجناح والذي تنظمه وكالة التجارة الإيطالية، بالشراكة مع سي أن أي كونفارتيجيانتو (رابطة الحرفيين الإيطاليين والمشاريع الصغيرة والمتوسط).

وليست هذه المرة الأولى التي يشارك فيها حرفيون و منتجون إيطاليون في معرض داون تاون ديزاين، معرض التأثيث و الديكورالأبرز في المنطقة، من أجل عرض التصميمات الفريدة لأرباب الصناعة وصناع القرار في مجال سوق الأثاث في المنطقة الخليجية، حيث تستورد المنطقة %72 من أثاثها وتصميماتها من الخارج، وتعتبر إيطاليا من الدول الأبرز في تزويد الأثاث الراقي للمنطقة. 

وفي معرض تعليقه على انطلاق الفعالية قال سعادة نيكولا لينير: " ما سيشد زوار الجناح الإيطالي روعة التصاميم وفرادتها ومتانتها، وهذه التصاميم الفريدة هي نتاج بحث وتعاون بين المهندسين والحرفيين والمصممين ، لضمان تقديم قطع أثاث متميزة وساحرة الجمال وعصرية في الوقت نفسه، تحيل أي مساحة في البيت إلى جنة مصغرة وتمنح كل بيت أو مكتب أو فيدق لمسة فريدة وخاصة، وهذا ما يجعل من علامة "صنع في إيطاليا" العلامة المميزة دائماً ويكسبها الشعبية الكبيرة في المنطقة الخليجية. وتعكس قطع الأثاث و الديكورالمعروضة في الجناح الإيطالي عراقة التاريخ الإنتاجي الإيطالي بما يتوافق مع أعلى المعايير العالمية في الجودة والمتانة لتجمع بين العراقة والمعاصرة في توليفة متميزة مثيرة للإعجاب." 

ومن بين أبرز التوجهات في الجناح الإيطالي هو الخليط بين الحرفية التقليدية والتصميم العصري، مع استخدام مواد مميزة و غير تقليدية مثل الرخام والخشب والكريستال، والتوظيف المبتكر للزجاج، و زجاج مورانو الملون والحجارة البركانية مما يتيح ابتكارتصميمات مدهشة وامكانية تقديم تصميمات عصرية و متفردة ، كنتاج لخليط مبتكر من الخامات والألوان والتصاميم في كل قطعة.  

وقد حازت العديد من الشركات الإيطالية المشاركة في الجناح جوائزعالمية وتمتلك بعضها شراكات حصرية مع مصانع واستوديوهات إنتاج عالمية وسلاسل فندقية عريقة وعلامات أزياء بارزة، كما تميزت بتوريد و تجهيز قطع الأثاث والديكور المميزة لبيوت كبارالشخصيات والمشاهير. 

بدورها قالت سعادة فالنتينا سيتا، القنصل الإيطالي العام في دبي: " جناح إيطاليا المشارك في المعرض لهذا العام هو لمسة سحرية في عالم التصميم، الذي يمثل الأجواء المعاصرة خير تمثيل، حيث نجح المصممون الإيطاليون بكل اقتدار في تصميم قطع فريدة وعصرية تخاطب أذواق العملاء المعاصرين، ولا شك أن معرض داون تاون ديزاين يعتبر مبادرة متميزة فهو من أبرز المعارض التجارية في المنطقة، يجتمع تحت سقفه عشرات المهندسين المعماريين وخبراء التصميم الداخليين والمنتجين والزبائن، وهذه فرصة للجميع للاطلاع على الجناح الإيطالي بما يحويه من ابتكار وفرادة في التصميم." 

زيارة الجناح الإيطالي في معرض داون تاون ديزاين كفيلة بالتعريف بسحر وجمال فن التصميم الإيطالي حيث قطع الأثاث الفاخرة والإضاءة والسيراميك والزجاجيات والقرميد. 

وقد علق المفوض التجاري الإيطالي آميديو سكاربا بالقول: "نحن متحمسون لوجودنا هنا ، سيفتح داون تاون ديزاين الأبواب أمام الشركات الإيطالية المشاركة للقيام بمزيد من الأنشطة التجارية في هذه المنطقة. وتمثل منطقة الخليج 1.3 ٪ من سوق الأثاث العالمية،  كما تحتل إيطاليا المركز الثانيكمورد  بعد الصين والمورد الأقوى في البلدان ذات الدخل المرتفع في دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 520 مليون دولاربحصة تقدر ب40 ٪ من الأثاث المصدر الى دولة الإمارات العربية المتحدة وحدها. من المتوقع أن يرتفع استهلاك الأثاث في دولة الإمارات العربية المتحدة ، مدفوعًا بطفرة الإسكان والنمو في قطاع الضيافة و نظرًا لقرب حلول معرض إكسبو 2020. كذلك فلقد شهدنا تطوراً قوياً في قطاع منتجات الإنارة الإيطالية.  أما المزهريات والأثاث والمرايا فهي المفضلة هنا.و يتيح معرض داون تاون ديزاين للشركات الفرصة للالتقاء ومشاركة مفاهيم التصميم والتعاون في المشاريع مع الموردين و المهندسين والمصصممين المحليين. "