النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

نصائح ذهبية ليدوم مكياج العيون لوقت أطول

نصائح ذهبية ليدوم مكياج العيون لوقت أطول
1 / 4
نصائح ذهبية ليدوم مكياج العيون لوقت أطول
استخدمي البرايمر قبل بدء المكياج ليدوم مكياجك لوقت أطول
2 / 4
استخدمي البرايمر قبل بدء المكياج ليدوم مكياجك لوقت أطول
ضعي قطرات خاصة للعيون لعدم تدميع العين ولتثبيت المكياج
3 / 4
ضعي قطرات خاصة للعيون لعدم تدميع العين ولتثبيت المكياج
طبقي رذاذ مثبت على وجهك ليدوم مكياجك لوقت أطول
4 / 4
طبقي رذاذ مثبت على وجهك ليدوم مكياجك لوقت أطول

نصائح ذهبية ليدوم مكياج العيون لوقت أطوليمنحك إطلالة أنيقة ومكياج ثابت طيلة اليوم. يعد مكياج العيون من العناصر اللافتة في الوجه ومن أكثر الأشياء التي تهم المرأة، ومن المعروف أن الكحل يعد من أفضل الطرق لإبراز جمال العيون في حين ان تطبيق الظلال من أكثر الخطوات التي تبرز جمال العينين ومظهر الوجه، فإليك نصائح ذهبية ليدوم مكياج العيون لوقت أطول.

نصائح ذهبية ليدوم مكياج العيون لوقت أطول:

resized_ضعي قطرات خاصة للعيون لعدم تدميع العين ولتثبيت المكياج
ضعي قطرات خاصة للعيون لعدم تدميع العين ولتثبيت المكياج

أسباب تلطخ مكياج العيون

أسباب كثيرة تؤدي إلى تلطيخ العيون ومنها:

تطبيق ظلال العيون دون البرايمر

من الأسباب الخاطئة التي تؤديإلى إنزلاق مكياج العيون وعدم ثباته هو عدم تطبيق البرايمر قبل البدء بتطبيق المكياج. فالبشرة  تفرز الكثير من الزيوت وخاصة صاحبات البشرة الدهنية، مما يؤدي هذا إلى تلطيخ المكياج، لذلك فتطبيق البرايمر يساعد في امتصاص الزيت من البشرة مما يساعد على ثبات المكياج لوقت أطول.

استخدام كريم العينين بتركيبة ثقيلة

تؤثر تركيبة الكريمات على المكياج، فإذا كنت تطبقين كريم للعيون بتركيبة ثقيلة، فهذا قد يؤثّر على ملمس الماسكارا والظلال ومستويات رطوبتها.فتمتزج بالتالي الرطوبة والزيوت من كريم العينين مع حرارة الجسم  والزيوت الناتجة من الجلد، مما يؤدي إلى تفكّك المكوّنات وبالتالي يؤدي إلى تلطخ مكياج العين، لذلك من الأفضل اللجوء الى كريم تحت العين بتركيبة خفيفة.

تطبيق المكياج دون وضع البودرة

يمكنك تطبيق مكياج العيون دون وضع البودرة، ولكن مع الإفراز الزائد لزيوت الوجه الطبيعية يؤدي هذا إلى سيلان المكياج وتلطخه، لذلك يلعب تطبيق البودرة دوراً مهمّاً في تثبيت المكياج لوقت أطول، كما إنه يعمل على السيطرة على الإفرازات المفرطة للزيوت. لذلك، ضعي القليل من البودرة قبل بدء مكياج العيون.

عدم تجفيف الزيوت من الجفن وتحت العين

بما أن الجلد يفرز الكثير من الزيوت خاصة صاحبات البشرة الدهنية، فما عليك إلا أن تقومي بتجفيف الزيوت بأوراق خاصة تمتص الزيوت. وتساعد على تثبيت المكياج لوقت أطول. لذلك، قومي فقط بالضغط على كامل الوجه لإمتصاص الزيوت الزائدة ولتثبيت المكياج لوقت أطول.

resized_نصائح ذهبية ليدوم مكياج العيون لوقت أطول
نصائح ذهبية ليدوم مكياج العيون لوقت أطول 

نصائح لتثبيت مكياج العيون:

استخدمي البرايمر قبل بدء المكياج

يعد البرايمر الخطوة الأولى والأهم لتجنب سيلان المكياجولتثبيته لوقت أطول.لذلك، ضعي القليل من البرايمر على جفونك وتحت العين، مما يمنحك قاعدة رائعة لتثبيت المكياج  ومنع السيلان. فمن فوائد البرايمر أنّه يمنح بشرتك ملمساًناعماً ويغلق المسامات المفتوحة ويملأ الخطوط الرفيعة.

اختاري تركيبة مقاومة للماء

عند شراء مستحضرات المكياج، اختاري النوع المقاوم للماء الذي يساعد على الحفاظ على مكياجك لوقت طويل دون تلطيخ. فهذه التركيبة تساعدك جداً في حال كنت تملكين بشرة دهنية.

استخدمي مستحضرات تجميل طبية

العيون الدامعة قد تكون نتيجة استخدام أدوات أو مستحضرات غير صحية أو غير موثوقة على العيون. فبعض العيون قد تكون حساسة تجاه مستحضرات تجميل معينة من المكياج، لذلك احرصي على استخدام مستخضرات طبية من دون أي مواد كيميائية لتجنب التهاب العيون وسيلان الدموع عند وضع مكياج العيون.

ضعي قطرات للعين

إذا كنت تملكين عيون حساسة وتعانين دائماً من التدميع والتهيج عند وضع المكياج ، فهذا قد يؤثر على مكياجك ويجبرك على فرك العين مما يجعل مكياجك ملطخاً، لذلك من الأفضل تطبيق بعض قطرات العين لتقليل الانزعاج وطرد أي شيء قد يسبب التهيج قبل البدء بالمكياج، مما يجعل مكياجك يدوم لوقت أطول.

تطبيق الرذاذ المثبّت

يمكنك تطبيق الزذاذ لتثبيت المكياج لوقت أطول وهي تقنية رائعة لا تزعج المرأة ولا تتطلب سوى رش الرذاذ من مسافة لا تقلّ عن 15 سم عن الوجه وبكميّة قليلة، وذلك بعد الانتهاء من تطبيق المكياج بأكمله.

resized_طبقي رذاذ مثبت على وجهك ليدوم مكياجك لوقت أطول
طبقي رذاذ مثبت على وجهك ليدوم مكياجك لوقت أطول 

إختاري مستحضرات المكياج مضادة للحساسية

ظلال الجفون تساعد على إظهار جمال العيون، لذلك من الأفضل إختيار مستحضرات مضادة للحساسية خاصة لصاحبات العيون الحساسة، وقومي بتنظيف عينيك من المكياج كل ليلة قبل النوم، لأن إزالة المكياج قبل النوم يخفف من مشاكل حساسية العيون ومن مشاكل التجاعيد.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة اي وصفات طبيعية نذكرها لك على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 

×