شوبارد إمبريال IRIS MALIKA عطر يليق بملكة

يحتفي هذا العطر الجديد بالمرأة المعاصرة "الملكة" كما يدلّ اسم العطر، التي تتطلّع دائمًا إلى الأعلى. يُشكّل هذا العطر باكورة مجموعة جديدة من العطور تحمل اسم شوبارد إمبريال CHOPARD IMPERIALE، ومعه تبدأ حكاية رائعة...

على غرار كل عطور شوبارد، استمدّ عطر Iris Malika الوحي من مجوهرات الدار، ليكون الترجمة العطرية لمجموعة مجوهرات امبريال، وهي مجوهرات فاخرة صمّمتها شوبارد للمرأة القوية التي تملك هيبة إمبراطورة معاصرة.

يؤدّي الجمشت دورًا بارزاً في هذه المجموعة الثمينة، حيث يكشف اللون البنفسجي الذي تكتسي به العبوة الزجاجية النفيسة عن هيبة الأشكال المبهرة والطراز العربي. تمامًا مثل العطر نفسه.

 

يختزل عطر Iris Malika جوهر ثقافتَين تلتقيان بتناغم تام، وهما تقليد صناعة العطور الفرنسية والعطور الفاخرة في الشرق الأوسط. ومَن أفضل من العطّارة دورا باغريش ليبتكر هذه البدعة العطرية التي تلتقي فيها الثقافات؟ فقد وُلدت هذه العطّارة الماهرة في الجزائر، حيث تلتقي التقاليد العربية-المغربية والفرنسية، وتحمل بداخلها هذين العالمين بتناقضاتهما.

 

 

 

جمعت باغريش المواد الخام على طريقتها الخاصة، فابتكرت توليفة زنبق غنية وطيّبة ومفاجئة وفي الوقت نفسه تبعث على الطمأنينة. نجحت في تسخير غنى المواد الخام ومزجتها مع المكوّنات الأخرى بطريقة مميزة للغاية. وهكذا، انغمر الزنبق، ذلك المكوّن الكلاسيكي المستخدم في صناعة العطور الفرنسية، بالمكوّنات الشرق أوسطية المرهفة.

 

يلفّ عطر Iris Malika الغموض، تمامًا مثل حجر الجمشت، الذي يتميّز بخصائص آسرة. ينكشف سحر هذه التوليفة العطرية داخل العبوة وخارجها، عندما يلامس العطر البشرة أو يترك أثرًا ناعمًا في الهواء.

يُمكن تشبيه العطر بالهندسة المعمارية الافتراضية، فهو تحفة فنية لها حضورها ووقعها الآسر، وإن كانت غير ملموسة. والمهندسة المعمارية وراء هذا الإبداع هي دورا باغريش، التي عادةً ما تختار ثنائيًا من الروائح العطرية لتبتكر عطورها. اختارت لعطر Iris Malika الزنبق وفول التونكا، وتقول عنهما: "أحبّ التفاعل بين المكوّنَين، فهناك جذور وهناك حبوب. أردتُ أن أبدأ بقاعدة قوية وترابية. توحي الحبوب بحواء، أول امرأة على الأرض، وملكة العالم. ومن هنا تنبع فكرة العطر. من الناحية العطرية، الزنبق ينبض بنفحات الخشب ورائحة حادة وناعمة بعض الشيء. لا يسهل تهذيب هذه الرائحة، ولا رائحة فول التونكا بنفحات التبغ الناعمة. فهذا المكوّن أقوى بعض الشيء من الفانيليا، مع نفحات اللوز".

 

طلبت كارولين شوفيل من دورا باغريش ابتكار توليفة من الزنبق البنفسجي، وأعطتها الحرية المطلقة لتُفسّرها كما تشاء. "رأيتُ اللون البنفسجي خلف فول التونكا، وتخيّلت زنبقةً. عندما اخترتُ النفحات الأولى، استندتُ في ابتكار العطر إلى خشب الصندل لأمنحه طابعًا ناعمًا وأثري الزنبق بسحر ينبض بأسمى درجات الأنوثة، إذ تطغى النفحات الشرقية والغنية على هذا المكوّن العطري. استخدمتُ أيضًا البنزوين والباتشولي، إلى جانب مكوّنات أخرى اقترنت بالشرق الأوسط، مثل اللابدانوم واللبان. أضفت لمسة ناعمة من هذه المكوّنات كي لا تطغى على الزنبق الذي يُشكّل محور العطر، وأضفتُ القرفة والهال. أردتُ أن تكون توليفة الزنبق ناعمة وآسرة. تظهر نفحة التوت في الخلفية وتتلاءم جيدًا مع الزنبق".

 

 

 

 

 

التوليفات العطرية في عطر IRIS MALIKA

 

 

النفحات العليا

خلاصة البرجموت الإيطالي (من مجموعة Naturals Together™ )

توت بويزن بيري

القرفة من سريلانكا (المستخرجة وفق تقنية استخراج السوائل الفائقة SFE)

 

 

قلب العطر

زبدة الزنبق من الصين

إيلانغ إيلانغ من مدغشقر وجزر القمر (من مجموعة Naturals Together™)

خلاصة الياسمين الملكي من مصر (من مجموعة Naturals Together™)

 

النفحات الأساسية

خلاصة فول التونكا من البرازيل (من مجموعة Naturals Together™)

خلاصة القريضة من إسبانيا (من مجموعة Naturals Together™)

راتنج البنزوين من تايلاند

نفحات نبتة المرّ والزنبق