النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

كيفية شد الرقبة وتجديد شبابها بدون جراحة

الليزر غير جراحي لتجديد شباب الجلد وشد الرقبة
1 / 3
الليزر غير جراحي لتجديد شباب الجلد وشد الرقبة
كيفية شد الرقبة وتجديد شبابها بدون جراحة
2 / 3
كيفية شد الرقبة وتجديد شبابها بدون جراحة
علاجات غير جراحية لشد الرقبة والتخلص من ترهلات الجلد
3 / 3
علاجات غير جراحية لشد الرقبة والتخلص من ترهلات الجلد

كيفية شد الرقبة وتجديد شبابها بدون جراحة للحصول على رقبة ووجه شابي أكثر. رفع وشد الرقبة تصبح أولوية أكثر مع تقدمنا ​​في العمر ومع ظهور جلد متغير اللون ومتجعد أو مترهل على مر السنين. كما أن الرقبة تعد واحدة من أكثر المناطق التي تنسى النساء الاعتناء بها وعلاجها، فالجلد الموجود على الرقبة عرضة للشيخوخة المبكرة لأنه أرق بثلاث مرات من جلد الوجه. فتفتقر الأدمة الرقيقة أيضاً إلى القدرة التجديدية المطلوبة للارتداد عند تلفها. فتعرفي على طرق شد الرقبة وتجديد شبابها بدون جراحة.

علاجات غير جراحية لشد الرقبة والتخلص من ترهلات الجلد
علاجات غير جراحية لشد الرقبة والتخلص من ترهلات الجلد

ما الذي يسبب ترهل بشرة الرقبة؟

يحدث ترهل جلد الرقبة عندما يبدأ الجلد المحيط بالرقبة بفقدان مرونته. ويمكن أن يخلق الجلد المترهل حول الرقبة وخط الفك مظهر الفك عند منطقة الرقبة. كما يمكن أن ينتج ترهل جلد الرقبة والجلد الزائد، المعروف أيضاً باسم الذقن المزدوجة، عن الشيخوخة والتعرض المفرط للشمس وفقدان الوزن المفاجئ. يمكن أن يتسبب التقدم في السن والتعرض لأشعة الشمس في فقدان الجلد للبروتين، أي الكولاجين والإيلاستين، مما قد يؤدي إلى ارتخاء الجلد وبالتالي ظهور التجاعيد وترهلات الجلد.

شد الرقبة وتجديد شبابها

  • ثيرماج
  • الليزر
  • الإبر الدقيقة بالترددات الراديوية
  • ألثيرابي
  • كيبيلا
  • شد silhouette
  • البوتوكس

ثيرماج

علاج الثيرماج غالباً ما يشار إليه باسم شد الوجه غير الجراحي حيث يعتبر فعال للغاية في شد البشرة ورفعها مع فترة تعافي قليلة. يستخدم الثيرماج طاقة الترددات الراديوية لتسخين الجلد بعمق مما يحفز الكولاجين الذي من شأنه أن يشد ويجدد شبابه. بعد العلاج تصبح بشرتك مشدودة بشكل واضح، حيث تنقبض ألياف الكولاجين وخلال الأسابيع التالية، يستمر العلاج بالحرارة العميقة لشد الرقبة. وبعد حوالي 3 إلى 6 أشهر، ستلاحظين تحسناً في تحديد ملامح الوجه وخط الفك والرقبة، وزيادة المتانة، وتقليل التجاعيد، وتحسين الترطيب.

الليزر

الليزر علاج مبتكر وغير جراحي لتجديد شباب الجلد وهو جيد بشكل خاص لتقليل احمرار الجلد والوردية كما أنه ينعم التجاعيد ويحسن نسيج البشرة ولونها ومظهر الندبات. ويعمل الليزر أيضاً عن طريق تسخين الطبقة العليا من الجلد بلطف من خلال توزيع طاقة الليزر على آلاف النبضات الدقيقة مما يحفز الكولاجين لتحسين مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويشد ترهلات البشرة والجلد.

.jpg الليزر غير جراحي لتجديد شباب الجلد وشد الرقبة
الليزر غير جراحي لتجديد شباب الجلد وشد الرقبة

الإبر الدقيقة بالترددات الراديوية

هذا هو العلاج المثالي لاستعادة بشرة أكثر حزما وشبابا على الرقبة. تعمل الإبرة الدقيقة بالترددات الراديوية على تعزيز إنتاج مكونات هيكلية مهمة داخل الأدمة والكولاجين والإيلاستين، والتي توفر القوة والمرونة والامتلاء لسطح الجلد. يقدم هذا العلاج نتائج رائعة على الرقبة والوجه باستخدام تقنية الوخز بالإبر، مع التحسن المستمر على مدار عدة أشهر بعد العلاج.

ألثيرابي

ألثيرابي هو علاج غير جراحي لتجديد شباب الرقبة، وينعم التجاعيد على منطقة الصدر، ويقلل من ظهور الفك، فيؤدي العلاج إلى تحسين لون البشرة وملمسها أيضاً.

يستخدم هذا الإجراء طاقة الموجات فوق الصوتية المركزة على الميكرو لتسخين الأنسجة الضامة للعضلات والجلد، مما يحفز ويدعم تجديد الكولاجين الجديد. يتسبب ألثيرابي في تقوية الأنسجة وشدها ويمنح المريضة مظهر شد الوجه والرقبة دون الخضوع للتخدير أو الجراحة.

ألثيرابي مناسب للمريضات اللواتي يعانون من أي مستوى من التراخي في الرقبة، وخاصة النساء اللواتي يعانون من التراخي الخفيف إلى المتوسط ف​​قد يرون أفضل النتائج. يعتبر ألثيرابي أيضاً فعالًا للغاية في علاج المريضات اللواتي خضعن لشد الوجه والرقبة ويرغبون في تجديد شبابهم دون جراحة أخرى.

كيبيلا

كيبيلا هو علاج غير جراحي عن طريق الحقن يقلل أو يزيل الذقن المزدوجة. تعمل الدهون الموضعية الموجودة أسفل الذقن على تغيير مظهر الوجه والرقبة وتجعل الكثير من النساء يشعرون بالخجل من مظهرها. لذلك، يحتوي هذا العلاج القابل للحقن على جزيئات تعمل على تكسير الخلايا الدهنية وامتصاصها. ويتم التخلص من الخلايا الدهنية التي يتم تدميرها من خلال هذه العملية بشكل طبيعي ودائم.

ولكن تحتاج معظم النساء إلى سلسلة من حقن الكيبيلا، ولكن بمجرد اكتمال هذه السلسلة، تكون النتائج طويلة الأمد أو دائمة.

شد Silhouette

يعمل شد Silhouette على شد الطبقات العميقة من الجلد لتقليل ارتخاء الفك والرقبة، ويستخدم هذا الإجراء تقنيات طفيفة التوغل لإدخال أقماع ثنائية الاتجاه في منتصف الوجه لتقليل ظهور الفك. العلاج سريع وسهل مع أقل فترة نقاهة. وكل ما يلزم هو بضع قطرات من التخدير الموضعي لإكمال العلاج بشكل مريح. الخيوط والأقماع المستخدمة قابلة للامتصاص، مما يضيف حجماً إلى الوجه. وتظهر النتائج على الفور ولكنها تتحسن على مدار الشهرين اللذين تذوب فيهما خيوط Sculptra، لتحل محل حجم الوجه المفقود في المناطق المطلوبة. ومن خلال تصغير الفكين، تبدو الرقبة والوجه أكثر نحتاً وشباباً.

1رئيسية  كيفية شد الرقبة وتجديد شبابها بدون جراحة
 كيفية شد الرقبة وتجديد شبابها بدون جراحة

البوتوكس

بوتوكس الرقبة هو إجراء غير جراحي يتضمن حقن توكسين البوتولينوم من النوع أ في رقبة المريضة. ويهدف علاج شد الجلد إلى شلل عضلات الرقبة، مما يؤدي إلى تقليل الخطوط والتجاعيد. كما يشد البوتوكس بشكل فعال بشرة الوجه والرقبة ويغير شكل الفك.

يتم استخدام في العلاج إبرة صغيرة لحقن توكسين البوتولينوم في العضلات على طول العنق والفك. وسوف يسد الحقن جميع أعصاب العضلات في الرقبة، مما يمنع الانقباض الذي يسبب الترهل والتجاعيد والخطوط.

كما ستبدأ النتائج في الظهور بعد أسبوعين من العملية، وستستمر التأثيرات لمدة تصل إلى 3-4 أشهر قبل أن تحتاجي إلى جلسة أخرى.

×