النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

ما هي تقنيات تجديد حيوية الشعر وأهم أضرارها

ما هي تقنيات تجديد حيوية الشعر وأهم أضرارها
1 / 3
ما هي تقنيات تجديد حيوية الشعر وأهم أضرارها
 العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية طريقة فعالة لاستعادة حيوية الشعر وشبابه
2 / 3
العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية طريقة فعالة لاستعادة حيوية الشعر وشبابه
تجديد حيوية وصحة الشعر بالتقنيات التجميلية
3 / 3
تجديد حيوية وصحة الشعر بالتقنيات التجميلية

ما هي تقنيات تجديد حيوية الشعر وأهم أضرارها للحصول على شعر كثيف وصحي. فمع العديد من التقنيات لاستعادة حيوية الشعر المتاحة اليوم، قد تشعر بعض النساء بالارتباك بشأن اختيار الطريقة الأفضل لحالتهن. فأفضل طريقة لتحديد الطريقة الأكثر فعالية وتحقيق النتائج المرجوة هي مقابلة طبيب متخصص في استعادة شباب وحيوية الشعر، فتعرفي على أكثر الإجراءات شيوعاً المستخدمة اليوم لعلاج مشاكل تساقط الشعر المختلفة بشكل فعال وتجديد حيوية الشعر. 

تقنيات تجديد حيوية الشعر 

  • زراعة الشعر
  • البلازما الغنية بالصفائح الدموية
  • الليزر
  • ميزوثيرابي الشعر
    resized_تجديد حيوية وصحة الشعر بالتقنيات التجميلية
    تجديد حيوية وصحة الشعر بالتقنيات التجميلية

زراعة الشعر

تفضل عدد كبير من النساء تقنية زرع الشعر وخاصة اللواتي تعانين من الصلع. هذه الطريقة المبتكرة والمتقدمة لاستعادة شباب الشعر هي طريقة طفيفة التوغل، وتوفر مظهرا وملمسا طبيعيا تماماً. مع هذا الإجراء، لم يعد هناك مشكلة في الشعور بندوب غير جذابة في مؤخرة أو أعلى فروة الرأس، حيث تترك العملية للمريضة شعراً صحياً وممتلئاً. 

هناك نوعان من طرق زراعة الشعر وهما FUT أو FUE حيث سيعتمد الطبيب الخيار الأفضل بالنسبة لك وفقا لاحتياجاتك. تتضمن طريقة FUT لزراعة الشعر أخذ شريحة من الجلد مع بصيلات الشعر من المنطقة المانحة، وعادة ما يكون الجزء الخلفي من رأسك حيث يكون الشعر ممتلئاً بشكل طبيعي وأقل عرضة للصلع. من هذا الجلد، يتم فصل مجموعات صغيرة من الأنسجة التي تحتوي على بصيلات الشعر وإعدادها للزرع. أثناء حدوث ذلك، يتم عمل ثقوب صغيرة فردية في الموقع المتلقي حيث تعانين من تساقط الشعر أو الصلع، ويتم بعد ذلك وضع الطعوم المحضرة بشكل فردي في موقع المستلم لزرعها بالشعر.

أما تقنية FUE فتم تطويرها بزراعة الشعر كوسيلة لتحقيق نفس نتائج FUT مع معالجة العيوب، وتتضمن طريقة الاقتطاف FUE حصاد بصيلات الشعر من منطقة مانحة في مؤخرة الرأس وتحريكها لتكوين خط شعر طبيعي المظهر أكثر امتلاءً. وعلى عكس طريقة الشريحة FUT، لا تتضمن هذه الطريقة إزالة شريط من الأنسجة من مؤخرة الرأس، ولكن بدلاً من ذلك، يتم جمع بصيلات الشعر الفردية مباشرةً من فروة الرأس وإدخالها في شقوق صغيرة يتم إجراؤها في الموقع المتلقي لعلاج مشكلة تساقط الشعر وبالتالي زرع الشعر بطريقة سهلة وسليمة.

 البلازما الغنية بالصفائح الدموية

العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية، هو أسلوب وطريقة جديدة وشائعة لاستعادة حيوية الشعر وشبابه حيث يتضمن هذا العلاج سحب عينات من دمك، ومن ثم معالجته في بلازما غنية بالصفائح الدموية وخلايا دم غنية. ما هو فريد وفعال للغاية في إجراء PRP هو أنه بمجرد حقن البلازما بمهارة وأمان في فروة رأسك، تعمل البروتينات الأساسية على تحفيز وتجديد بصيلات شعرك للمساعدة في تعزيز نمو الشعر الطبيعي في تلك المناطق الرقيقة من فروة الرأس.

resized_.jpg العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية طريقة فعالة لاستعادة حيوية الشعر وشبابه
 العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية طريقة فعالة لاستعادة حيوية الشعر وشبابه 

الليزر

تختار بعض المريضات إجراء عملية استعادة الشعر بالضوء بالليزر منخفض الجرعة لنتائجه الفعالة والسريعة.  بالإضافة إلى فوائد هذه الطريقة كونها تقنية خالية من الألم وتتسم بأدنى حد من التدخل الجراحي، فإن علاجات الشعر بالليزر تقدم أيضاً القليل من التعطل أو عدمه. طريقة عملها بسيطة، عندما يدخل الليزر الطبقات تحت الجلد من فروة الرأس، تزيد الطاقة من تدفق الدم وتحفز عملية التمثيل الغذائي لبصيلات الشعر الطبيعية لإعادة تنشيطها واستعادة وظائف النمو. 

علاوة على ذلك، فإن رد الفعل الطبيعي لجسمك على طاقة الليزر هو إطلاق أكسيد النيتريك، مما يزيد من الدورة الدموية ويجلب الأكسجين والمواد المغذية إلى البصيلات مرة أخرى.  بشكل عام، تعمل تقنية الليزر على تجديد بصيلات الشعر وتحفيز نمو الشعر، وبالتالي تمنحك شعر كثيف وحيوي.

ميزوثيرابي الشعر

ميزوثيرابي الشعر هو طريقة علاجية يتم تطبيقها عن طريق حقن الفيتامينات والمعادن ومزيج الأحماض الأمينية اللازمة للشعر في فروة الرأس.
تتيح هذه الطريقة للمكونات التي تغذي بصيلات الشعر الاستقرار في الشعر بسهولة. بهذه الطريقة يمكن علاج تساقط الشعر، حيث إنها تعمل على تكثيف الشعر الخفيف، وتوقف تساقط الشعر، وتجعل الشعر أقوى وأكثر لمعاناً وحيوية.

×