5 علامات تكشف نفور الرجل من زوجته

 5 علامات تكشف نفور الرجل من زوجته

5 علامات تكشف نفور الرجل من زوجته

علامات تكشف نفور الرجل من زوجته - عدم التواصل

علامات تكشف نفور الرجل من زوجته - عدم التواصل

 علامات تكشف نفور الرجل من زوجته- البرود العاطفي

علامات تكشف نفور الرجل من زوجته- البرود العاطفي

 علامات تكشف نفور الرجل من زوجته-- كثرة اللوم و الانتقاد للزوجة

علامات تكشف نفور الرجل من زوجته-- كثرة اللوم و الانتقاد للزوجة

صحيح أن الحياة الزوجيّة لا تخلو من بعض الخلافات والمشاكل، إلا أنه يمكن للزوجين تخطي هذه المشاكل بالتّعامل الحكيم والسيطرة على ملل الروتين والمعاملة السليمة. بهذه الطريقة يمكن للزوجين تجنب ما لا يحمد عقباه و تفادي نشوء الفجوة بينهما و ظهور النفور و الكراهية.

 هناك علامات تكشف نفور الرجل من زوجته، وهي علامات تظهر على الزوج بشكل عفوي و تلقائي في تصرفاته ومعاملته اليومية دون قصد منه، و تنذر بانعدام الاستقرار و الامان في الحياة الزوجية.

عزيزتي الزوجة، اليك خمس علامات تكشف نفور الرجل من زوجته، وهي بمثابة تحذير للانتباه اليها و اخذها بعين الاعتبار حتى لا تخسري حياتك الزوجية.

  1. قلة التواصل مع الزوجة:

 علامات تكشف نفور الرجل من زوجته-- كثرة اللوم و الانتقاد للزوجة

من علامات نفور الرجل من زوجته عدم رغبته في التواصل معها، بحيث يفضل الصمت الدائم و المطلق اثناء تواجده مع زوجته. و السبب في ذلك أن الزوج يرغب في تجنب اي حوار معها و عند تحدثها اليه يميل الى انهاء الحوار سريعا. وغالبا ما يتهرب من الرد على اتصالاتها الهاتفية أو يقوم بالرد عليها باختصار شديد على قدر اهمية السؤال لانهاء المكالمة. وفي غالب الاحيان يبرر ذلك بانشغاله الدائم.

2-كثرة اللوم و الانتقاد للزوجة:

 

 علامات تكشف نفور الرجل من زوجته- البرود العاطفيمن علامات نفور الزوج من زوجته كذلك، لومه لها و انتقادها على كل المشاكل و التهرب من تحمل أي مسؤولية تجاه واجباته أو تجاه الحياة الزوجية ككل. والاسوأ من ذلك انتقاده لها حتى عندما يتعلق الامر باخطائه وأفعاله هو ظنا منه أنّ الحالة التي وصلت إليها العلاقة الزوجية مسؤولية الزوجة، وبأن المشاكل الحاصلة تقع على عاتقها. لجوء الزوج الى انتقاد زوجته باستمرار مهما فعلت يُعتبر من أبرز علامات نفور الرجل من زوجته. وهذه العلامة من علامات النفور تأتي على النقيض من المدح و الاطراء الدئم في حالة وجود الحبّ.

3-عدم الاهتمام بالمهام الزوجية:

 

علامات تكشف نفور الرجل من زوجته - عدم التواصلالتهرب وعدم الاهتمام بالمهام والواجبات الزوجية هو علامة اخرى من علامات نفور الرجل من زوجته. فعندما تجد الزوجة نفسها هي من تقوم بكل مهام المنزل دون مشاركة زوجها لها، فهذا دليل على ان الزوج لم يعد يكترث لما يحدث في منزله. وفي بعض الاحيان يكفي الدعم المعنوي بالكلمة الطيبة و الاطراء في حال كان الزوج من النوع غير اللبق الذي لا يفقه في معاملة زوجته أو أنه غير ناضج. أما في غياب الدعم المعنوي ايضا فهذا دليل كبير على نفور الرجل من زوجته.

4-البرود العاطفي :

 

 5 علامات تكشف نفور الرجل من زوجتهو يتمثل هذا البرود العاطفي لدى الزوج في بروده في المعاملة مع زوجته، حيث يغيب دفئ المشاعر في تعامله و لايكون ثمة شعور فيما بينه و بينها. و يصل هذا البرود العاطفي لدى الرجل الى النفور الجسدي بحيث يتجنب بشكل دائم و بأي شكل من الاشكال العلاقة الحميمية و ينفر منها، بل ويمتد هذا النفور الى درجة تفادي التقرب من زوجته أو الجلوس بقربها وصولا الى الإمتناع عن التودد اليها أو التّعبير لها عن مشاعر الحبّ.  و في هذه الحالة لا يلجأ الرجل الى غرفة النوم الا للضرورة القصوى أو للذهاب مباشرة الى النوم. كل هذه التصرفات تعتبر من العلامات القوية التي تؤكد نفور الرجل من زوجته.

5-الغياب المستمر عن المنزل:

يشير غياب الزوج المستمر عن المنزل و عدم تواجده حتى في المناسبات العائلية الى نفوره من زوجته. عندما يفضل الزوج البقاء بشكل دائم خارج المنزل و مرافقة الاصدقاء طوال الوقت بدلا من قضاء وقت خاص مع زوجته، فذلك دليل مؤكد على نفوره منها لاسيما عندما يأتي هذا التصرف منه على غير المعتاد. ومن علامات نفور الزوج من زوجته الدخول الى المنزل في اوقات متأخرة من الليل على الرغم من الانتهاء من العمل مبكرا، حيث يحاول الرجل التهرب من المنزل و التواجد بالقرب من زوجته باللجوء في اوقات فراغه الى أصدقائه أو اقربائه. وهذا التصرف ليس دليل على الخيانة وانها هو علامة من علامات نفور الرجل من زوجته.

عزيزتي الزوجة لكل مشكلة حل، ووعيك بعلامات نفور زوجك منك هو الحل لهذه المشكلة لأنه سيساعدك الى حد كبير في الانتباه الى هذه المشكلة و معالجتها. عند معرفتك لعلامات نفور زوجك منك سوف تتمكنين من تدارك الوضع قبل أن تتسع الفجوة بينك و بينه و تنقذي حياتك الزوجية من الانهيار.