النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أشهر الطرحات التي تألقت بها النجمات العرب

أشهر الطرحات التي تألقت بها النجمات العرب
1 / 12
أشهر الطرحات التي تألقت بها النجمات العرب
طرحة أمل علم الدين
2 / 12
طرحة أمل علم الدين
طرحة ريم السعيدي
3 / 12
طرحة ريم السعيدي
طرحة ريما فقيه
4 / 12
طرحة ريما فقيه
طرحة فستان زفاف لارا اسكندر
5 / 12
طرحة فستان زفاف لارا اسكندر
طرحة كارول سماحة
6 / 12
طرحة كارول سماحة
طرحة لارا اسكندر كان متميزة جدا
7 / 12
طرحة لارا اسكندر كان متميزة جدا
طرحة مي عمر خلال عرض الازياء
8 / 12
طرحة مي عمر خلال عرض الازياء
كارول سماحة بالفستان الابيض والطرحة
9 / 12
كارول سماحة بالفستان الابيض والطرحة
ليس شرطا أن تكون لون طرحة الزفاف مثل لون الفستان بل من تدرجاته
10 / 12
ليس شرطا أن تكون لون طرحة الزفاف مثل لون الفستان بل من تدرجاته
هيفاء وهبي في يوم زفافها من احمد ابو هشيمة
11 / 12
هيفاء وهبي في يوم زفافها من احمد ابو هشيمة
يجب أن تنتبه العروس لبعض الأمور عند اختيار طرحة الزفاف
12 / 12
يجب أن تنتبه العروس لبعض الأمور عند اختيار طرحة الزفاف

تتميز النجمات في حفلات زفافهن بإطلالاتهن التي يحرصن أن تكون متكاملة ومتناسقة بدءاً بتسريحة الشعر مرورا بالمكياج والتفاصيل الكثيرة وصولاً إلى فستان الزفاف وطرحة العروس. فالعديد من النجمات العرب تألقن في يوم زفافهن بطرحات لافتة للعروس تناسبت مع الفستان وتسريحة الشعر فزادت من أناقة الفستان ومن سحر الإطلالة.

فإليكم بعض أشهر الطرحات التي تألقت بها النجمات العرب:   

طرحة ملكة جمال أمريكا السابقة اللبنانية ريما فقيه

في يوم زفافها تألقت ملكة جمال أمريكا السابقة اللبنانية ريما فقيه بفستان أبيض طويل بقصة Mermaid مرصع بأحجار سواروفسكي حمل توقيع المصمم العالمي إيلي صعب. ولكن جمال الفستان لم يكتمل إلا بالطرحة الكلاسيكية الطويلة التي اختارتها في يومها الكبير وامتدت أمتاراً وراء الفستان.

طرحة ريما فقيه.jpg

طرحة الفنانة مي عمر

في عام 2019 قدمت الفنانة المصرية مي عمر عرض الأزياء السنوي لأثواب الزفاف الفاخرة للمصمم هاني البحيري فتألقت بفستان زفاف فاخر قُدرت قيمته بأكثر من 15 مليون دولار غطّاه بريق الماس والأحجار الكريمة ورافقته طرحة طويلة مطرزة بالكامل بنفس تطريز الفستان وتزيّنت بالنجوم.

طرحة مي عمر خلال عرض الازياء.jpg

طرحة أمل علم الدين

أما المحامية أمل علم الدين زوجة النجم العالمي جورج كلوني فتألقت في يوم زفافها بفستان زفاف حمل توقيع دار الأزياء العالمي أوسكار دي لا رنتا وتميز بأكتاف منسدلة وذيل طويل ترصعه الزهور البارزة. ولإكمال جمال الفستان اختارت أمل علم الدين طرحة زفاف طويلة وناعمة من الدانتيل المصنوع في معمل صوفي هالات في فرنسا، وهو أحد أقدم مصانع الدانتيل في العالم.

طرحة أمل علم الدين.jpg

طرحة كارول سماحة

وفي يوم زفافها من رجل الأعمال المصري وليد مصطفى، تألقت الفنانة اللبنانية كارول سماحة بطرحة طويلة متعددة الطوابق من التل السادة وكان بنفس درجة لون الفستان وصففت شعرها بشكل ضفيرة تلتف حول رأسها لتظهر من أمام الطرحة.

كارول سماحة بالفستان الابيض والطرحة.jpg

طرحة ريم السعيدي

وخطفت السعيدي الأنظار بفستانها زفافها في يوم فرحها من الإعلامي وسام بريدي، وتكوّن الفستان من قطعتين، الأولى الفستان اتخذ شكل جسدها، والأخرى الطرحة المطرزة بالورود المنسدلة على الفستان الذي صممه جورج حبيقة فحاكه من دون أكمام وغير منفوش، ومزين بورود الأوركايد، ومزود بـ"كاب" طويل منقوش، في إطلالة تجمع بين الإنسيابية والعصرية.

طرحة ريم السعيدي.jpg

طرحة هيفاء وهبي

ولن ينسى الجمهور عام 2009 حفل زفاف الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي من رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة إذ سحرت الجمهور حينها بإطلالتها بالفستان الأبيض إذ اختارت فستان زفاف بقصة ذيل السمكة وكان مرصع بالماس في نصفه الأعلى ومليء بالكشاكش في نصفه الأسفل. وأكملت سحر الفستان بطرحة بيضاء طويلة أيضاً، فوق شعر مرفوع (شينيون).

هيفاء وهبي في يوم زفافها من احمد ابو هشيمة.jpg

طرحة لارا اسكندر

كذلك استطاعت نجمة ستار أكاديمي "لارا إسكندر" أن تشغل وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بإطلالتها الباهرة في يوم زفافها لاختيارها فستان ملكي ساحر حمل توقيع المصمّم اللبناني العالمي زهير المراد، تميز بطرحته التي تألفت من طبقتين، واحدة طويلة امتدت من الرأس إلى الذيل لتتجاوزه بمتر أيضاً، رُصّعت أيضاً بأسلوب خفيف يتزايد مع امتدادها، أما الطبقة الثانية فكانت تغطي الوجه، أُرفقت بأكسسوار على الرأس عبارة عن تاج عصري رُصّع بنفس زينة الفستان.

طرحة فستان زفاف لارا اسكندر.jpg

نصائح لاختيار طرحة فستان الزفاف

وبعد أن تعرفنا على عدد من أشهر طرحات زفاف النجمات العرب، لا بد أن نقدم لك عزيزتي العروس من تقديم بعض النصائح لاختيار طرحة الزفاف حيث أن جمال طرحة الزفاف ينعكس على العروس سحرا وجاذبية خصوصا عندما تكون هذه الطرحة متناسبة مع شكل فستان الزفاف. لذلك لا يمكن للعروس ان تعتمد فقط على الطرحة التي تُعجبها من اجل شرائها بل يجب ان تأخذ في عين الاعتبار عددا من الاعتبارات خلال انتقاء الطرحة منها مدى تناسقها مع الفستان ومع شكل العروس وجسمها وشخصيتها ووجهها وغيرها من الشروط.

فمثلاً إذا كان فستان زفافك بسيطا فإننا ننصحك عزيزتي باختيار طرحة مطرّزة لزيادة جمال الفستان. أما الطرحة البسيطة فتناسب فستانك إذا كان مطرزا أو مشغولا بشكل كبير.

الفساتين التي تتميز بذيلها الطويل يناسبها الطرحة الطويلة لأن الطرحة القصيرة في هذه الحال ستشوه جمال الفستان.

فستان الزفاف الذي تميزه قصة معينة عند الظهر، فإن أكثر ما تناسبه الطرحة القصيرة ذات طبقة قماش واحدة أي شفافة، لابراز جمال الفستان من الخلف.

كذلك في حال اختيار العروس فستان زفاف كلاسيكي فان الطرحة الطويلة تلائمه كثيرا، أما الفستان العصري فيناسبه أكثر الطرحة القصيرة او الطرحة الكلاسيكية.

يجب أن تنتبه العروس لبعض الأمور عند اختيار طرحة الزفاف.jpg

وبالنسبة لتناسق الطرحة مع شكل الوجه فإنه يمكن لصاحبات الوجه الدائري اختيار الطرحة التي تكون متوسطة الطول، أما صاحبات الوجه البيضاوي فالطرحة الطويلة أو القصيرة تناسبهن. وصاحبات الوجه الطويل فننصحهن باختيار الطرحة القصيرة جدًا والتي لا تصل إلى الظهر لتتكامل مع وجوههن.

كيف تختارين لون طرحة الفستان؟

انتبهي الى ضرورة ان تتناسب لون طرحتك مع لون الفستان فيمكنك اختيار لونها من تدرجات لون الفستان وليس شرطا ان تكون مثل لون الفستان تماما لآن ما يهمك هو تكامل الطرحة والفستان من حيث اللون والشكل وليس تطابقهما.

ننصحك عزيزتي العروس بالانتباه جيداً إلى هذه النصائح عند اختيار الطرحة لأنها تُعتبر من أهم إكسسوارات العروس التي تُكمل أناقتك وجمالك، فأحسني اختيارها.

ليس شرطا أن تكون لون طرحة الزفاف مثل لون الفستان بل من تدرجاته.jpeg

معلومات عن طرحات الزفاف

- يُقال إن طرحة العروس ظهرت لأول مرة في العصرين الإغريقي والروماني، وكانت تستخدم بألوان مختلفة ومتعددة، إذ كانت هذه الطرحة مثلاً عند الرومان باللون الأحمر، كما أن بعض من الروايات تقول أن الشاب في الدول الأوروبية كان يرمي غطاء على رأس الفتاة التي يرغب الزواج منها في القرية، ومع مرور الأيام أصبح هذا التقليد قديم، وجرى تحديثه ليصبح أكثر شفافية، تظهر من خلاله ملامح العروس.

- طرحة العروس البيضاء الطويلة تعود إلى العصر الفيكتوري عام 1860 وكانت الطرحة الفخمة في ذلك الوقت تدل على مدى رقي العائلة.

- في العصر الحالي لم تعد طرحة العروس تحمل نفس الرمزية السابقة لها بل تحولت إلى إكسسوار شعر مميز يبرز جمال التسريحة والطلّة في يوم الزفاف وتُكمل جمال الفستان الأبيض.  

- تخلت العرائس في أميركا عن طرحة العروس ولم يعد ارتدائها ضروريا أو جزءاً أساسيا من إطلالة العروس. وحذا حذو عرائس أميركا الكثير من الفتيات المقبلات على الزواج حول العالم اذ يتم استبدال هذه الطرحة بإكسسوارات الشعر مثل التاج أو القبعة.

- لا تزال العرائس في البلدان العربية يتمسكن بعادة تغطية وجوههن بالطرحة خلال مراسم الزفاف، خصوصا عند وصول العريس لاستلام عروسته إذ يقوم العريس بالكشف عن وجهها واستلامها من والدها.

×