النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

اجمل فساتين زفاف مزينة بالدانتيل لعروس خريف 2023

موديلات فساتين زفاف مزينة@tonyward
1 / 7
موديلات فساتين زفاف مزينة@tonyward
موديلات فساتين زفاف مزينة@zuhairmurad
2 / 7
موديلات فساتين زفاف مزينة@zuhairmurad
موديلات فساتين زفاف مزينة@pronovias
3 / 7
موديلات فساتين زفاف مزينة@pronovias
موديلات فساتين زفاف مزينة@justinalexander
4 / 7
موديلات فساتين زفاف مزينة@justinalexander
موديلات فساتين زفاف مزينة@morilee
5 / 7
موديلات فساتين زفاف مزينة@morilee
الدانتيل فصة عشق مع فساتين الزفاف
6 / 7
الدانتيل فصة عشق مع فساتين الزفاف
جاذبية قماش الدانتيل لا تقاوم
7 / 7
جاذبية قماش الدانتيل لا تقاوم

فساتين زفاف بقماش الدانتيل من الصيحات التي لا تبطل موضتها، فهو من الأقمشة الفخمة التي تُضاف الى أغلب التصاميم. وعلى مر السنين كان الدانتيل ولا يزال رائجا سواء لفساتين الزفاف أو الخطوبة ومُزيّنا بنقوشات متنوعة .

"هي" تعرض موديلات فساتين زفاف مزينة بالدانتيل لعروس خريف 2023 ، بالرغم من تنوّعها إلاّ أنّ لكل عروس تصميم يناسب جسمها.

 بالرغم من تنوّع أقمشة فساتين الزفاف إلاّ أنّ قماش الدانتيل يُعد أجملها ويطلق عليه اسم"ملك اقمشة" فساتين الزفاف. فهو يبرز جمال الفستان بشكل أنيق واستثنائي ويضفي عليه لمسات فاخرة. تعددت موديلات فساتين الزفاف المصممة من قماش الدانتيل لعام 2023 والتي جمعنا البعض منها.

أنواع الدانتيل

لا يُعتبر قماش الدانتيل مثاليا لفساتين الزفاف الكلاسيكية فقط، بل هو خيارا مناسبا لمختلف الموديلات فهو يمنح العروس إطلالة أنيقة.

وتبرز ثلاثة أنواع من الدانتيل وهي الأكثر شيوعا، الدانتيل "Chantilly" المصنوع يدويا، والدانتيل "Alencon" المزخرف بورود على قماش شفاف، والدانتيل "Venice" الثقيل المزخرف بأشكال مختلفة كالورود وأوراق الأشجار.

موديلات فساتين زفاف مزينة@zuhairmurad

فساتين زفاف من الدانتيل بقصة الحورية

يُمكن للعروس الرومانسية  والكلاسيكية اعتماد فستانا بقصة الحورية التي تتناسب مع العرائس الممشوقات، مثل فستان الزفاف الذي اخترناه من مجموعة  Morilee، جاء بقصة الأكمام الطويلة المنفوخة من قماش الشيفون مع ياقة مفتوحة عند الصدر .

ومن تصميم Justin Alexander  يمكنك اختيار فستان زفاف بأكمام منسدلة أوف شولدر مع ياقة على شكل قلب عند الصدر، بالاستعانة قماش الدانتيل المزخرف بالورود.

موديلات فساتين زفاف مزينة@justinalexander

فساتين زفاف منفوشة من الدانتيل

فستان  الزفاف المنفوش هو الأكثر تقليدية وأناقة ويعكس إطلالة ملكية لحفلات الزفاف الفخمة ، يُمكنك اختيار تصميما من مجموعة المصمم اللبناني زهير مراد Zuhair Murad  لعام 2023. هذا الفستان الأنيق يتميّز بأكمامه الطويلة وياقته المصممة على شكل v.

وتضمنت مجموعة Peter Langner  فستانا منفوشا، صُمم بقصة الكورسيه من قماش الدانتيل مع طبقة منفوشة فوق التنورة المصنوعة من قماش التول.

موديلات فساتين زفاف مزينة@peterlangner

فساتين زفاف منسدلة من الدانتيل

للعروس التي تبحث عن إطلالة ناعمة بقصة منسدلة ، اخترنا فستان من مجموعة المصمم اللبناني طوني ورد Tony Ward  مع حمالات رفيعة وياقة مفتوحة على شكل v عند الصدر، صمم بقصة قصيرة مع تنورة فوقية طويلة من الدانتيل.

وبقصة عمودية يمكنك اعتماد فستانا مثل تصميم Pronovias  مع أكمام قصيرة من قماش الدانتيل المزخرف بالورود.

موديلات فساتين زفاف مزينة@pronovias

ما الذي تبحثين عنه في فستان الزفاف الدانتيل؟

قماش الدانتيل مستوحى من الطراز العتيق ، هناك موديلات لا حصر لها من فساتين الزفاف  المصممة من الدانتيل . من أجل تضييق نطاق خياراتك ، قد يكون من المفيد التعرف على الأنواع المختلفة من الدانتيل (مثل شانتيلي وألنسون وجيبور وما إلى ذلك) وتحديد نوع المظهر الذي تبحثين عنه. على سبيل المثال ، قد تختار العرائس الكلاسيكيات فساتين من دانتيل شانتيلي الرقيق لإطلالة تقليدية بينما قد تنجذب بعض العرائس إلى الدانتيل الجرافيكي والهندسي للحصول على جمالية أكثر حداثة.

موديلات فساتين زفاف مزينة@tonyward

هل يمكنني ارتداء فستان زفاف من الدانتيل لحضور حفل زفاف على الشاطئ؟

قطعاً! إذا كنت ستقيمين حفل زفاف على الشاطئ أو في وجهة ، فمن الأفضل اختيار فستان زفاف مصنوع من أقمشة خفيفة الوزن ودانتيل رقيق أو شفاف.

موديلات فساتين زفاف مزينة@morilee

أصل وتاريخ الدانتيل

في أواخر القرن الخامس عشر، ظهر الدانتيل. كان الدانتيل آنذاك يصنع باستخدام الإبرة أو البكرة، ما كان يستهلك الكثير من الوقت ويتطلّب مهاراتٍ عالية، وهذا ما جعل منه قماشاً باهظ الثمن، وكان مصنوعاً من الكتان أو الحرير أو الذهب أو الفضة، كما أنّه قماش منقوش مع ثقوب مفتوحة في معظم الحالات؛ إذ تتشكل هذه الثقوب بإزالة الخيوط أو القماش من القماش المنسوج قديماً. فبات حكراً على الطبقة الحاكمة، من نساءٍ ورجال، إلى أن تمّ اختراع آلة تصنيع الدانتيل في القرن التاسع عشر خصوصاً بعد الثورة الفرنسية والثورة الصناعية.

بعد القرن التاسع عشر، انتشر الدانتيل أكثر فأكثر، وأصبح في متناول الجميع. اتخذ الدانتيل أشكالاً أكثر بساطة ويعبّر عن أنوثةٍ مطلقة ورومأنسيّة حالمة. في القرن العشرين، أصبحت صناعة الدانتيل تُدرّس في بلدانٍ عدّة، كالنمسا، ألمانيا، الدنمارك، كما غزا هذا القماش الراقي عالم الموضة بخطى واثقة.

لا

تطوّرت آلات تصنيع الدانتيل في حقبتيّ العشرينيات والثلاثينيات، ما سهّل على مصمّمي الأزياء استخدامه في مجموعاتهم، وزادت شعبيّته في الخمسينيات، ثم في الثمانينيات.في العام 1940 بدأ تصنيع الدانتيل عن طريق آلات الحياكة الخشبية وكانت مازلت تقتصر على الألوان الكلاسيكية السائدة فى هذا الوقت من "الأبيض، الأوف وايت، الاسود، الكحلى، الأحمر" وكانت صباغة الألوان تتم بطريقة يدوية. أما في عام 1958 كان لدار ازياء "ديور" دور كبير فى تصنيع أقمشة الدانتيل المثقوبة بواسطة الماكينات الحديثة وأحدث ذلك طفرة في عالم الموضة وجعل أغلب السيدات يتمتعن بأناقة الدانتيل الرومانسية. وهكذا، موسم تلو الآخر، بات الدانتيل لا يفارق منصّات العروض وإطلالات النجمات على السجادة الحمراء وفي مناسبات مختلفة.

الدانتيل فصة عشق مع فساتين الزفاف

 أصبح الدانتيل في العصر الحالي يعتمد على خيوط القطن والخيوط الصناعية كالبوليستر والرايون لصناعته، ليجعله أقل تكلفة وأكثر متانة. وتعد عملية صنع نقوش الدانتيل عملية فنية تَبرُز براعة المطرِّز أو الآلة فيها، لذلك يؤدي اختلاف تقنيات التطريز المستخدمة في صناعة الدانتيل إلى إنتاج العديد من الأشكال الرقيقة والمميزة منه.

×