تمارين رياضية لتخسيس البطن قبل الزفاف

مع اقتراب موعد الزفاف، امور عديدة تثير قلق العروس اهمها الظهور بجسم رشيق و جذاب قبل العرس.

لهذا السبب جمعنا لك عزيزتي العروس في التقرير التالي، أهم التمارين الرياضية لتخسيس البطن قبل الزفاف لتتمكني و في وقتٍ قصير من التمايل بكل ثقة دون الشعور بالإنزعاج من الترهلات و الدهون الموجودة في منطقة البطن.

التمارين التالية تحقق لك الجسم الرشيق و المتناسقة و عضلات البطن المشدودة، و تذكري عزيزتي العروس أن ممارسة الرياضة وحدها لا تحقق لك افضل النتائج، بل عليك اتباع نظام غذائي صحي يترافق مع ممارستك للتمارين الرياضية.

التمرين الأول:

إدفعي جسمك بعيداً عن الأرض، و حملّي وزن جسمك بالكامل و ارتكزي على كوعك و على أصابع قدميك. حافظي على ظهرك مسطحاً ومستقيماً، أرفعي رأسك وخصرك لأعلى وأمنعي أردافك من الأنخفاض للأسفل. حافظي على هذه الوضعية قدر استطاعتك.

التمرين الثاني:

إستلقي على الأرض ومدّي قدميك. في الحركة الثانية، إرفعي أردافك و اثني قدميك قليلاً في الهواء و قرّبيهما و اضغطي بهما صوب معدتك ثم حرّكيهما الى الجهة اليمنى و اليسرى تباعاً. كرّري التمرين مرات عدة قدر استطاعتك.

التمرين الثالث:

إستلقي على ظهرك، و إثني ركبتيك 90 درجة في الهواء، و إفتحي يديك و مديهما على الأرض. مع المحافظة على إستقامة العمود الفقري و الجذع و حركة اليدين، ميلي الجزء السفلي من الجسم على الجانب الأيمن و الأيسر بإتجاه الأرض كما في الصورة. كرّري التمرين مرات عدة.

التمرين الرابع:

إتركي مسافة أكبر بين قدميك، إثني ركبتيك قليلاً واكتفي بوزنٍ واحد من الـDumbbell تحمليه بكلتا يديك. إنحني و ميلي بجزءك العلوي لناحية اليمين مع ثني الركبتين و المحافظة على وضعيتهما و حرّكي أيضاً يديك و مدّيهما بالاتجاه نفسه. في الحركة التالية، إرفعي جسمك و قفي و حافظي على المسافة بين قدميك كما في الحركة السابقة، ميلي بجزء جسمك العلوي للناحية المقابلة أي اليسرى و ارفعي يديك في الهواء و مدّيهما كما في الصورة. كرّري التمرين مرات عدة لكل جهة.

التمرين الخامس:

قفي بشكل مستقيم، و احملي طابة رياضية او اي طابة اخرى ثقيلة بين يديك، و ارميها أرضاً ثم انخفضي و التقطيها و ارفعيها عالياً في الهواء و عاودي تكرار الحركة.