حل سحري للتخلص من الكسل بدون اللجوء للكافيين

يلجأ كثيرون إلى الاعتماد على الكافيين للبقاء في حالة يقظة أو لمحاربة النعاس و الكسل، لكن يبدو أن هذا الحل لن يكون معتمداً طويلاً ، حيث اكتشفت مجموعة من الباحثين في جامعة جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية ، حلا يمد الجسم بالطاقة، ويمنحك حماسا أكبر للعمل، دون الحاجة لاستهلاك الكافيين، و لا يستغرق الحل وفقا للدراسة أكثر من 10 دقائق فقط.

رياضة صعود وهبوط الدرج تخلصك من الكسل

وأوضح الباحثون أن قيام البالغين الذين لم يحصلوا على قسط كاف من النوم، بصعود وهبوط الدرج بوتيرة منتظمة لمدة 10 دقائق، يجعلهم يشعرون بالطاقة والحماس أكثر من استهلاك الكافيين.

وحصل المشاركون في عينة الدراسة على أقل من 6 ساعات ونصف فقط من النوم كل ليلة، وخضع المشاركون لاختبارات تقييم للذاكرة العامَّة والانتباه ورد الفعل ودوافع العمل، كما تم تقسيم المشاركين إلى فريقين، الأول تناول 50 مليجراماً من الكافيين، والثاني قام بصعود وهبوط 30 درجة من السلم بوتيرة منتظمة لمدة 10 دقائق.

ووجد الباحثون أن الفريق الذي قام بصعود وهبوط الدرج على قدميه، كان لديه حافز أكبر للعمل وطاقة أكبر من الذين تناولوا الكافيين، في حين لم يشعر من تناولوا الكافيين بتحسن مقارنة بمن مارسوا رياضة صعود وهبوط الدرج.

مفعول التمارين أكبر من الكافيين

ونقلت تقارير صحفية عن أستاذ علم الحركة في جامعة جورجيا اتريك أوكونور قوله: جرى قياس تأثير الكافيين على الجسم في الصباح ولم يكن له أي دور في منح الجسم أي طاقة ملحوظة، لكن مع بعض التمرينات على الدرج كان الأمر أكثر فاعلية.

ما هي العلاقة بين الكسل والتسبب بامراض القلب؟

تمارين سهلة ومفيدة لأوقات الكسل

السعودية الأولى عربياً في الكسل