بي إم دابليو تزود جميع سياراتها بنظام تحكم ذكي

تحدثت تقارير جديد عن تخطيط شركة بي إم دابليو الألمانية الشهيرة للسيارات لتزود جميع سياراتها بنظام التحكم في الجر الأكثر ذكاء، والذي قامت بتزويده لسياراتها بي إم دابليو موديل i3s في وقت سابق.

نظام ذكي لمنع انزلاق السيارة عن مسارها

بي إم دابليو تزود جميع سياراتها بنظام تحكم ذكي

جدير بالذكر أن نظام التحكم في الجر الأكثر ذكاء يتميز بقدرته على الاستجابة السريعة والتي تقدر بخمسين مرة أسرع بالمقارنة بأنظمة التحكم في الجر التقليدية. نظام التحكم في الجر (Traction Control System) والذي يطلق عليه أيضا نظام مانع الانزلاق (Anti-Slip Regulation) وهو أحد الأنظمة التي تتضمنها السيارات الحديثة وهو يهدف إلى الحيلولة دون انزلاق السيارة عن مسارها.

نظام الجر الذكي يصلح لجميع أنواع السيارات

السيارات الكهربائية بحاجة ماسة لنظام الجر الذكي

نظام التحكم كان قد تم تطويره خصيصا من أجل السيارات الكهربائية، والتي تضع ضغطا إضافيا على تقنيات التحكم في الجر بسبب عزم دورانها السريع والمنخفض في اتجاه الأسفل، إلا أن بي إم دابليو تؤكد أن نظام التحكم في الجر الأكثر ذكاء يمكنه أن يعمل أيضا مع السيارات ذات الدفع الأمامي (front force vehicles)، والخلفي (rear force vehicles)، والكلي أو الرباعي والتي تعمل بمحركات احتراق داخلي.

السيارات الكهربائية بحاجة ماسة لنظام الجر الذكي

نظام ذكي لمنع انزلاق السيارة عن مسارها

بيتر لانجن (Peter Langen)، وهو رئيس قسم بناء هياكل السيارات لدى بي إم دابليو (BMW head of chassis construction)، تحدث عن مدى أهمية نظام التحكم في الجر لتحقيق قيادة مستقرة، وخاصة في السيارات الكهربائية، وذلك في تصريح قال فيه: "مع وجود مستويات عالية من عزم الدوران والاستجابات الفورية لكل حركة لدواسة الوقود، أصبحت المركبات التي تعمل بمحرك كهربائي في حاجة ماسة لأنظمة توفر استقرار أكبر أثناء القيادة، وذلك بالمقارنة بالمركبات التي تعمل باستخدام الوحدات التقليدية لوليد الطاقة".