فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

يبدو أن شركة فولكس فاجن الشهيرة للسيارات، قد قررت استكمال تجربتها مع السيارات الإليكترونية، وإنتاج مجموعتها الخاصة من السيارات الإليكترونية، فبعد إعلانها عن إنتاج سيارة فولكس فاجن موديل I.D. hatchback والتي من المقرر صدورها في عام 2019، أعلنت الشركة عن تخطيطها لإنتاج سيارتين إليكترونيتين جديدتين من نوع السيارات الرياضية متعددة الأغراض على أن تصدرا بحلول عام 2020، وقبل صدور سيارة فولكس فاجن موديل I.D. Buzz Microbus والتي من المقرر أن تصدر في عام 2022.

سيارات فولكس فاجن الجديدة ستصل صالات العرض في 2022

سيارات فولكس فاجن الجديدة ستصل صالات العرض في 2022

كلاوس بيشوف (Klaus Bischoff)، كبير المصممين لدى شركة فولكس فاجن، كشف في حوار له مع Auto Express تفاصيل عن سيارة فولكس فاجن موديل I.D. hatchback، وكشف أيضا عن وجود خطط لإنتاج سيارتين إليكترونيتين جديدتين إحداهما ستحمل سمات السيارة الرياضية التقليدية متعددة الأغراض، بينما ستكون الأخرى بمثابة إصدار جديد لسيارة فولكس فاجن موديل موديل I.D. Crozz، ولقد بيشوف أن السيارتين ستصلان إلى صالات عرض السيارات بحلول عام 2020.

السيارات الجديدة تسند إلى موديلات سابقة

السيارات الجديدة تسند إلى موديلات سابقة

سيارة فولكس فاجن الإليكترونية الأولى من المقرر أن تصدر في عام 2022، مستوحاة من حيث التصميم والمميزان من سيارتين فولكس فاجن موديل T-Roc، Tiguan، بينما ستكون السيارة الأخرى مستوحاة من السيارة فولكس فاجن موديل I.D. Crozz.

سيارات فولكس فاجن الجديدة ستأتي بدفع خلفي

سيارات فولكس فاجن الجديدة ستأتي بدفع خلفي

كلتا السيارتين الجديدتين من فولكس فاجن سيتم تزويدهما بدفع خلفي (rear-wheel drive) -مثل السيارة موديل hatchback -ومحرك توأم جديد مزود بمحرك أكبر يعمل على المحور الخلفي للسيارة وآخر أصغر حجما يعمل على العجلات الأمامية، على أن تكون إجمالي قوة المحرك التوأم 300 حصان، وأن يكون أكثر استهلاك للطاقة ولذلك فإنه من المرجح أن تكون عدد الأميال التي تسيرها السيارتين الجديدتين في الشحنة الواحدة أقل نسبيا من عدد الأميال التي تسيرها السيارة موديل hatchback في الشحنة الواحدة والتي تصل إلى حوالي 300 ميل.