فولكس فاجن تستثمر 34 مليار يورو في السيارات الكهربائية

أعلنت شركة فولكس فاجن الشهيرة للسيارات، عن تخطيطها للاستثمار بمبلغ 34 مليار دولار في خطة لتطوير السيارات الكهربائية وتقنية القيادة الذاتية وخدمات التنقل، وذلك في خطة تستمر طوال السنوات الخمس المقبلة.

ربع إنتاج فولكس فاجن سيصبح من السيارات الكهربائية

ربع إنتاج فولكس فاجن سيصبح من السيارات الكهربائية

كما أعلنت الشركة أيضا عن أن الجزء الأكبر من الأموال المستثمرة سيتم توجيه نحو السيارات الكهربائية الجديدة، والسيارات الهجينة الجديدة، كما تحدثت الشركة أيضا عن تخطيطها لأن تصبح واحدة من كل أربعة سيارات تنتجها الشركة سيارة كهربائية مع حلول 2022.

فولكس فاجن ستوائم بين إنتاج السيارات الحالية و الكهربائية

ماتياس مولر (Matthias Müller)، وهو الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن، تحدث في ذلك السياق في تصريح جديد له قال فيه: "نحن بصدد إعادة اختراع السيارة"، وأضاف قائلا: سنفعل ذلك بالطبع دون تهميش للتكنولوجيات القائمة ومشاريع السيارات الحالية، لأن هذه هي الطريقة التي نكسب بها أمولنا".

خطط لإطلاق سيارات كهربائية تباعا

مصنع فولكس فاجن في مدينة تسفيكاو الألمانية سيقوم بتخصيص منشآته من أجل المشروع الجديد للشركة، وسيتحول في المستقبل القريب ليكون موقع لإنتاج السيارات الكهربائية الجديدة، ومن المقرر أن تصدر النسخة الأولى من سيارات فولكس فاجن الكهربائية المطورة في عام 2019، ومن المقرر أن يتبعها سيارات دفع رباعي كهربائية بالكامل، ويتوقع أن تصدرها الشركة في عام 2020، على أن يتم تطوير السيارات الجديدة بوضع نموذج السيارة الكهربائية I.D Crozz من فولكس فاجن (I.D Crozz concept) في الاعتبار أثناء عملية تطوير وصنع سيارات فولكس فاجن الكهربائية الجديدة.

فولكس فاجن تستثمر 34 مليار يورو في السيارات الكهربائية

شاحنة كهربائية من فولكس فاجن

 كما أعلنت الشركة أيضا عن تخطيطها لتطوير نوع ثالث من السيارات وهي حافلة كهربائية جديدة تحمل اسم " I.D Buzz" وتصل سرعتها إلى 310 ميل في الساعة ومن المقرر إصدارها في عام 2022.