تسلا تشكف عن نسخة جديدة كليا من سيارة رودستر الكهربائية

قدمت تسلا مفاجأة حقيقة خلال عرضها التقديمي الجديد، الذي أقيم في أحد المطارات بالقرب من لوس أنجلوس مساء الخميس، للكشف عن الشاحنة نصف الكهربائية الجديدة المقدمة من الشركة والتي تحمل اسم "تسلا سيمي" (Tesla Semi).

وقامت الشركة خلال العرض التقديمي بالكشف عن نسخة جديدة تماما من سيارة رودستر الكهربائية والتي وصفتها شركة تسلا بأنها السيارة الأسرع في العالم (السيارة الأسرع تسارع في العالم).

تسلا تشكف عن نسخة جديدة كليا من سيارة رودستر الكهربائية

لحظة الكشف عن السيارة رودستر الكهربائية الجديدة جاءت عندما تفاجئ الجميع بخروج سيارة رودستر كهربائية جديدة، وذات لون أحمر لامع، من مقطورة شاحنة "سيمي تسلا"، ولقد وصفها إيلون ماسك (Elon Musk)، وهو الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، بأنها ستكون "بمثابة صفعة للسيارات التي تعمل بالبنزين".

سيارة تسلا الكهربائية ستسير 1000 كم بشحنة واحدة

رودستر الكهربائية الجديدة هي سيارة كهربائية رياضية بقيمة 200 ألف دولار، وهي توصف بأنها نسخة معدلة للسيارة الأولى من أول سيارة أنتجتها شركة تسلا، وتتميز سيارة رودستر الكهربائية الجديدة بتصميمها الأنيق وبأنها تتسع لأربعة أفراد، ويمكنها أن تسير لمسافة 1000 كم خلال رحلة واحدة دون الحاجة إلى شحن السيارة أكثر من مرة واحدةـ، وهو ما سيمثل رقم قياسي جديد في عالم السيارات الكهربائية.

السرعة القصوى لسيارة تسلا الكهربائية تصل إلى 400 كم

السيارة رودستر الكهربائية الجديدة والتي تحتوي أيضا على سقف زجاجي متحرك، يمكنها أن تصل من سرعة 0 إلى 100 كم / ساعة في 1.9 ثانية فقط، أما بالنسبة للسرعة القصوى للسيارة فهي تزيد عن 400 كم في الساعة، طبقا لما قاله إيلون ماسك والذي أكد أن السيارة ستزيد سرعتها عن 250 ميل في الساعة، ولكنه لم يحدد سرعة السيارة، كما أن معدل تسارع السيارة الجديدة أسرع من الوقت الذي تستغرقه سيارة بي ام دبليو M4 للوصول من سرعة 0-62 ميل في الساعة.

النموذج الأول من رودستر الجديدة طور التعديل

سيارة رودستر الجديدة رباعية الدفع

الطاقة التي تقوم بتشغيل السيارة الجديدة تأتي من بطارية بسعة 200 كيلو وات/ ساعة، وثلاثة محركات كهربائية منهم اثنين مسئولين عن العجلات الخلفية، في حين أن المحرك الأمامي القوى مسئول عن العجلات الأمامية، وهو ما يجعلها سيارة دفع رباعي، ولقد أكدن شركة تسلا إن سيارة رودستر الجديدة تنتج ألف نيوتن متر من عزم دوران العجلة، ويبلغ مداه 10 آلاف كم .

النموذج الأول من رودستر الجديدة طور التعديل

سيارة رودستر الجديدة تحتوي في داخلها على أربعة مقاعد مقسمة على صفين في داخل السيارة، ولقد علق إيلون ماسك على ذلك خلال الفاعلية قائلا إن المقاعد الأخيرة في داخل سيارة رودستر الجديدة لا تناسب " ضخام الجثة، كما أشار أيضا إلى وفرة مناطق التخزين في داخل السيارة، وأكد أيضا أن سيارة رودستر الجديدة ليست سوى "النموذج الأول" لذلك النوع من السيارات الكهربائية السريعة وأن المزيد من التعديلات والتحسينات سيتم إدخالها على الأجيال التالية من السيارة.

بدء حجز سيارة روادستر مقدما

بدء حجز سيارة روادستر مقدما

من المقرر أن يتم إنتاج سيارة روادستر الإنتاج الجديدة في عام 2020 إلا أن حجز السيارة يبدأ من الآن في الولايات المتحدة بأسعار تبدأ من 200 ألف دولار، على أن يتم دفع مبلغ مقدم في صورة وديعة بقيمة 50 ألف دولار ، كما ستطرح الشركة أيضا إصدار خاص ومحدود من السيارة الجديدة عددها ألف، وبسعر 250 ألف دولار .