طرح نيسان ميكرا بتعديلات جديدة

نظرًا لاحتياج أي شخص لوجود شريك في حياته، فقد اختارت الصانعة اليابانية نيسان أن تقدم الجيل الخامس من صغيرتها السوبر ميني ميكرا باعتبارها شريكاً لمالكها بعد أن كشفت عنها العام الماضي، لتبدأ انطلاقها في الأسواق خلال الأشهر القادمة.

التصميم الخارجي لـ سيارة نيسان ميكرا

حصلت ميكرا الجديدة على مزيج من القوة والشراسة في ملامحها رغم حجمها الصغير، فاستطالت العينان على جانبي المقدمة وقد أصبح كل منهما بأطراف مدببة، وتتألق داخلها عدسات على شكل رؤوس أسهم أعطت إيحاءً بالنظرات الحادة، وفي المنتصف ذابت الشبكة الأمامية مع الشبكة السفلية لتصبحا معًا كتلة سوداء واحدة، وداخلها يطفو لأعلى حرف U فضي عملاق يحمل داخله شعار الشركة، أما على وجنتي السيارة من الأسفل فاستقرت مصابيح الضباب التي أصبح شكلها مستطيلًا. 

وفي الطريق إلى المؤخرة يمكن ملاحظة الجانبين اللذين ظهر فيهما خط بارز مستقيم ينكسر عند الباب الأمامي، كما اختلف تصميم النوافذ الجانبية بعد أن تخلت عن المنحنيات الانسيابية لتصبح أطرافها مدببة، وأحاط بها إطار أسود جعلها تبدو بمظهر أكثر شراسة، وفي الخلف اختفت أيضًا المصابيح الخلفية القديمة بشكلها البسيط لتحل محلها مصابيح أكبر حجمًا على شكل قوس سميك تمتد أطرافه المدببة تجاه الجوانب، وفي الأسفل استقر لوح مستطيل عريض عند المصد الخلفي، وأسفله مصباح مستطيل للإشارة.

المقصورة الداخلية في سيارة نيسان ميكرا

حصلت المقصورة على لمسات جديدة أيضًا لتتلاءم مع المظهر الخارجي الجديد، فتم تزويد عجلة القيادة بأزرار ومفاتيح تحكم تسهل على السائق التعامل معها بدلاً من التشتت عن الطريق، أما لوحة القيادة فبدت وكأنها انقسمت لجزأين لينفصل معها الكونسول الوسطي القديم، وفي الجزء العلوي استقرت فتحات المكيف التي أصبحت أكبر حجمًا، أما الجزء السفلي فاحتوى فقط على شاشة لمس مقاس 7 بوصة يتم عبرها التحكم في عرض البيانات والأنظمة الترفيهية بالسيارة، كما يمكنها الاتصال بالهاتف الذكي عبر تطبيق Apple CarPlay، أما باقي مفاتيح التحكم فاستقرت في جزء منفصل أسفل الشاشة.. وقد تم تعزيز المقصورة بنظام صوتي جديد مكون من ست سماعات للاستمتاع بالموسيقى من كل اتجاه..

وفي ما يتعلق بالسلامة، تم تزويد السيارة بأنظمة مثل: التنبيه عند الخروج عن الحارة المرورية، رصد المارة وضغط الفرامل في حالة عدم تدخل السائق في الوقت المناسب، ونظام مراقبة البقعة العمياء، وأنظمة للمساعدة عند الركن.

محرك نيسان ميكرا

تأتي السيارة بمحرك ثلاثي الأسطوانات سعة 0.9 لتر متصل بشاحن تيربو، لتصل قدرته الحصانية إلى 90 حصانًا.. وبخلاف ذلك لم توفر الشركة بيانات أخرى بخصوص أداء السيارة، ومن المنتظر طرحها خلال الفترة القادمة بسعر يبدأ من 15 ألف دولار.