TRD SPORT.. إصدار جديد من تويوتا سيكويا

أزاحت تويوتا الستار عن سيارتها رباعية الدفع "سيكويا" لأول مرة عام 2000، والتي جاءت مستوحاة من الشاحنة البيك أب "تندرا"، فانتشرت تدريجيًا في الأسواق حتى أصبحت في الوقت الحالي أكبر طرازات تويوتا حجمًا في فئة الدفع الرباعي، ومؤخرًا كان الكشف عن إصدار جديد منها هو TRD لينضم إلى عائلة سيكويا.

التصميم الخارجي لسيارة TRD SPORT

أطلت السيارة بملامح يغلب عليها الشكل المستطيل سواء في المصابيح الأمامية التي أصبحت تعمل بتقنية LED وداخل كل منها عدستان على شكل حرف C، أو الشبكة الأمامية في المنتصف التي يحيط بها الكروم الفضي بينما استقرت داخلها أربعة سطور فضية حملت الشعار في منتصفها، وفي النصف السفلي من الواجهة برز المصد الأمامي كشفاه غليظة يحتوي في منتصفه على شبكة سفلية مستطيلة أصغر حجمًا، وغاصت مصابيح الضباب الصغيرة على الجانبين وقد أحاط بها إطار فضي على شكل حرف C ليتلاءم مع تكوين المصابيح الأمامية.

على الجانبين برزت حروف اسم الإصدار TRD SPORT على الباب الأمامي، فيما استقرت القضبان في الأعلى عند حواف السقف، أما في الخلف فجاءت المصابيح على شكل مستطيل داخله زوج من الدوائر، وعلى جانبي المصد الخلفي استقرت مصابيح الإشارات بلونها الأحمر على شكل دائرة صغيرة بدت وكأنها سقطت من المصابيح الخلفية في الأعلى.. وتقف السيارة على عجلات مقاس 20 بوصة.

المقصورة الداخلية لسيارة تويوتا الجديدة

تحتوي المقصورة على ثلاثة صفوف من المقاعد أي تتسع لجلوس سبعة أشخاص، وتستقر أسفل عجلة القيادة شاشة مقاس 4.2 بوصة لتظهر عليها بيانات خاصة بالقيادة إلى جانب العدادات، وفيما يتعلق بأنظمة السلامة فقد تم تطوير بعض أنظمة السيارة لتشمل مجموعة جديدة منها: التحذير عند الخروج عن الحارة المرورية، رصد المارة، تفعيل الفرامل عند الطوارئ، ونظام ضبط السرعة التكيفي. 

محرك سيارة تويوتا الجديدة

يستقر داخل السيارة محرك V8 سعة 5.7 لتر يمكنه توليد 381 حصانًا، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي ذي ست سرعات، وتستطيع السيارة الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 7.2 ثوان، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 180 كم/س، وتتوفر بنظام الدفع الرباعي أو الثنائي.