"Bugatti" تعرض السيارة الأسرع في العالم بمليون دولار

قامت شركة "Bugatti" بتصنيع سيارة جديدة هي سيارة بوجاتي فايرون الرياضية وهي السيارة الأسرع في العالم بمحرك عدد أسطواناته 16 أسطوانة وبقوة 1.001 حصان، وبسرعة قصوى 253 ميلاً في الساعة بالإضافة إلى قدرتها على الانتقال إلى من السرعة 0 إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة خلال 2.5 ثانية فقط، والقدرات الرائعة لهذه السيارة جعلت سعرها المبدئي يتجاوز المليون دولار.
 
سيارة بوجاتي فايرون بإمكانيتها الرائعة هي إضافة جديدة لشركة "بوجاتي" العريقة لصناعة السيارات والتي أسسها مصمم وصانع السيارات الشهير إيتور بوجاتي في عام 1909 ومن المتوقع أن تحقق هذه السيارة نتائج تسويقية رائعة خاصة وأن الكثير من خبراء السيارات امتدحوا قدرات هذه السيارة حتى أن مقدمي برنامج السيارات البريطاني الشهير "Top Gear" وصفوا هذه السيارة بأنها أعظم سيارة قام اختراعها إنسان على وجه الأرض.
 
محرك سيارة بوجاتي فايرون المكون من 16 أسطوانة وهو القلب النابض لسيارة بوجاتي فايرون.
 
تم تصنيع هذا المحرك في مصنع " فولكس فاجن" في مدينة زالتسجيتر الألمانية وهو واحد من أكبر مصانع السيارات في العالم.
 
نوع محرك سيارة بوجاتي فايرون W16 وهو في الحقيقة عبارة عن محركين من نوع V8.
 
قوة محرك السيارة تزيد قليلا عن 1000 حصان وسرعة السيارة تتجاوز 200 ميل في الساعة.
 
السرعة الخارقة للسيارة تولد الكثير من الحرارة وللتغلب على هذه المشكلة وضعت 10 راديتر (مبرد) في كل سيارة بوجاتي فايرون.
 
السرعة الخارقة للسيارة تحتاج مكابح قوية للغاية ولذلك تم تركيب مكابح من الكربون-السيراميك (carbon-ceramic brakes) ولقد صنعت أيضا في ألمانيا.
 
جميع أجزاء سيارة بوجاتي فايرون تم تركيبها يدويا ولقد استغرق تركيب السيارة الواحدة من نوع بوجاتي فايرون 5 أسابيع وبعد ذلك تم اختبار كل سيارة من هذه السيارات وقيادتها لمسافة 300 ميل للتأكد من سلامتها وجودتها.
 
بالسرعة القصوى سيارة بوجاتي فايرون يمكنها أن تغطي مساحة تزيد عن مساحة ملعب كرة القدم في كل ثانية واحدة، هذه السيارة تستهلك جالون بنزين كل ثلاثة أميال ولذلك فإن الوقود ينفذ كل 12 دقيقة.
 
سيارة بوجاتي فايرون بمظهرها الأنيق وإمكانياتها الرائعة تستحق أن يزيد سعرها عن مليون دولار.