زيادة عدد فرق الدوري السعودي وتغيير مسمى دوري الدرجة الأولى

أعلن تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في السعودية، اعتماد قرار زيادة عدد فرق الدوري السعودي لكرة القدم إلى 16 فريقا ابتداء من الموسم المقبل.

زيادة فرق الدوري وإتاحة اللعب في كأس الملك للجميع

وقال آل الشيخ ستتم زيادة فرق الدوري السعودي للمحترفين لتصبح 16 فريقا من الموسم القادم، على أن تعلن لاحقا الآلية الخاصة بذلك، كما أعلن عن تغيير نظام اللعب بمسابقة كأس الملك ليصبح متاحا لمشاركة كافة أندية المملكة.

كأس السوبر السعودي

وأضاف آل الشيخ أن كأس السوبر سيقام بداية كل موسم بين بطل الدوري وبطل الكأس، وسيكون تحت مسمى كأس هيئة الرياضة لبطل السوبر وبجائزة مقدارها مليوني ريال، وسيتم تأسيس الاتحاد السعودي للهجن.

تغيير مسمى دوري الدرجة الأولى إلى دوري الأمير محمد بن سلمان

إلى هذا أعلنت الهيئة العامة للرياضة، إطلاق اسم الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، على دوري أندية الدرجة الأولى، ليصبح دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، وثقال آل الشيخ إنه سيتم تقديم دعم بمقدار خمسة ملايين ريال لكل نادٍ من أندية الدرجة الأولى، وزيادة عدد اللاعبين المحترفين الأجانب في دوري الدرجة الأولى إلى 4 لاعبين، بالإضافة إلى 2 من مواليد المملكة، والبدء في إيجاد ناقل تلفزيوني لنقل كافة مباريات الدرجة الأولى وبما يحقق الصورة الأنسب لدعمها ورفع مستوى المنافسة فيها.