السعودية تعلن عن أكبر مسابقة عالمية للخيل

وجه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في السعودية، تركي آل الشيخ، باستحداث بطولة دولية للخيل، تحمل مسمى بطولة الملك عبدالعزيز لتقام في السعودية خلال العام الجاري، على أن تكون البطولة الأكبر والأقوى في العالم.

بطولة الملك عبدالعزيز للخيل

ووصف تركي آل الشيخ البطولة بأنها الأكبر والأقوى عالميا، وكتب عبر موقع تويتر : اعتزازاً بالخيل وما تمثله من أصالة، فقد وجهت باستحداث بطولة الملك عبدالعزيز الدولية للخيل في المملكة، وستكون بإذن الله البطولة الأكبر والأقوى في العالم، وقد كلفت الأخ صالح الحمادي ليكون مديرا لهذه البطولة.

بطولات رياضية جديدة مستحدثة في السعودية

وتأتي البطولة ضمن مجموعة بطولات أقامتها الهيئة العامة للرياضة في السعودية خلال الفترة الماضية، بدأت ببطولة كأس الملك سلمان العالمية للشطرنج، إضافة إلى سباق الأبطال الذي اختتم في العاصمة السعودية، وسباق ماراثون الرياض العالمي الذي سيقام يوم 24 فبراير الجاري.

كما سيتم إقامة بطولة نهائي السوبر العالمي على كأس محمد علي كلاي في جدة، وبطولة الدرون التي ستقام في النصف الثاني من العام الجاري.

تفاصيل بطولة الملك عبدالعزيز للخيل لم تعلن بعد، لكن القول بأنها أكبر وأقوى بطولة للخيل في العالم، يعني أنها ستشهد مشاركة دولية وجوائز رفيعة.