منتخب السعودية يلاقي بلغاريا وديا اليوم

يلتقي اليوم منتخب السعودية المتأهل إلى كأس العالم 2018 مونديال روسيا، يلتقي مع منتخب بلغاريا صاحب التصنيف رقم 36 عالميا، وذلك في معسكر لشبونة الذي يختتمه الأخضر الأول اليوم عقب اللقاء.

ويلعب الأخضر السعودي خامس لقاءاته الودية عقب تأهله رسميا إلى كأس العالم، أمام المنتخب البلغاري في مواجهتهما الثالثة تاريخياً.

لقاءات سابقة بين منتخب السعودية و منتخب بلغاريا

وسبق أن تواجه المنتخبان في لقاءين وديين، حيث فاز الأخضر في لقاء وخسر الثاني، وأقيم أول لقاء على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض عام 1996، وانتصر فيه الأخضر بهدف دون رد أحرزه خالد مسعد، فيما تعرض هزم في اللقاء الثاني الذي أقيم عام 2010، وانتهى بنتيجة 2-صفر للبلغاريين.

بلغاريا هزمت المكسيك و الأرجنتين و ألمانيا في كأس العالم

وحظي المنتخب البلغاري ببعض النجاحات على صعيد الفريق الأول، حيث تأهل إلى كأس العالم 7 مرات، كان آخرها مونديال 1998 في فرنسا، ويعد أفضل نجاح له في كأس العالم 1994 بأميركا، حيث تلقى خسارة ثقيلة في افتتاح المجموعة بثلاثية نظيفة من المنتخب النيجيري، إلا أن بلغاريا تداركت الوضع وانتصرت على اليونان بأربعة أهداف دون رد، ثم في اللقاء الثالث والأخير في المجموعة، انتصرت على الأرجنتين بهدفين دون مقابل لتتأهل إلى الدور الثاني من كأس العالم.

وفي دور الـ16 تعادل البلغار مع المكسيك في الوقت الأصلي بهدف لمثله، قبل أن يتأهل منتخب بلغاريا إلى دور ربع النهائي بفضل ركلات الترجيح.

مسيرة ناجحة لمنتخب بلغاريا في كأس العالم 94

واستمر البلغاريون بمسيرتهم فبعد انتصارهم على الأرجنتين والمكسيك، أقصى منتخب بلغاريا منتخب ألمانيا من الدور ربع النهائي في الوقت الأصلي الذي انتهى بهدفين مقابل هدف، وتوقف قطار البلغاريين في الدور نصف النهائي عقب الخسارة التي تعرضوا لها بأقدام روبيرتو باجيو الإيطالي في اللقاء الذي انتهي بهدفين مقابل هدف، واختتم البلغاريون البطولة بخسارة ثقيلة في لقاء تحديد المركز الثالث أمام المنتخب السويدي حيث انتهى بأربعة أهداف دون رد.

منتخب بلغاريا رقم 36 عالميا

ويحتل المنتخب البلغاري المرتبة 36 في التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم حاليا، رغم أن أفضل مركز احتله كان الثالث عام 1995.

3 وديات للسعودية في معسكر لشبونة

وهذه  ثالث وديات المنتخب السعودي في لشبونة حيث فاز في اللقاء الأول على لاتفيا قبل أن يخسر أمام البرتغال، وتعود بعثة منتخب السعودية إلى الرياض عقب نهاية المعسكر الذي يختتم بنهاية مباراة بلغاريا اليوم.