عودة لكرة القدم " Telstar 18 " في بطولة كأس العالم فيفا 2018 في روسيا

كشفت أديداس عن الكرة الرسمية لبطولة كأس العالم فيفا 2018 في روسيا، وهي كرة Telstar 18، وهي أول كرة رسمية لكأس العالم من أديداس، Telstar، والتي استخدمت خلال بطولة عام 1970 في المكسيك. 

وتأتي تسميتها من المكانة التي حصلت عليه بصفتها "نجمة التلفاز". الكرة الأولى من نوعها التي يتم تزيينها بأجزاء سوداء حيث تم تصميم البنية لتتألق على التلفاز الأبيض والأسود ومنذ حينها غيرت تصميم كرة القدم إلى الأبد.

تتميّز الكرة التي أعادت أديداس إحيائها من جديد بهيكل حافظ على أفضل ما في كرة Brazuca الكرة الرسمية لبطولة كأس العالم فيفا 2014 بينما تم تصميمها بتقنية جديدة للارتقاء بمستوى أدائها لأقصى درجة ممكنة.

ويأتي التصميم الجديد بخطوة متطورة عن كرات القدم الرسميّة السابقة حيث اللمسة المعدنية و التأثير مالطبوع بقوام مميز ومصمم لتوفير أفضل درجات الأداء والمتانة داخل الملعب وعلى الشوارع في حين أن الاستدامة جزءا أساسيا من عملية تصميم وتصنيع كرة Telstar 18 مع عناصر تتضمن مواد معاد تدويرها خلال عملية التصنيع والتوضيب.

 والجديد أن  كرة Telstar 18 تتميز بشريحة NFC داخلية  تُستخدم للمرة الأولى في كرة رسمية ما يجعلها الكرة الأكثر ابتكاراً في تاريخ كأس العالم. وتُمكن هذه الشريحة مستخدميها من التفاعل فريد من نوعه مع الكرة باستخدام الهاتف الذكي.