الباطن و الفتح يفتتحان الجولة الخامسة من الدوري السعودي

يبحث فريق الباطن الذي تصدر الدوري السعودي للمحترفين حتى الجولة الفائتة، يبحث عن استعادة الصدارة التي فقدها لصالح الهلال، حينما يستضيف الفتح على ملعبه، في حين يسعى فريقا التعاون وضيفه الاتحاد إلى استعادة نغمة الانتصارات في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين.

الباطن يسعى للصدارة من بوابة الفتح

وفرط الباطن في صدارته لصالح الهلال في المرحلة الماضية عقب تلقيه أول خسارة هذا الموسم أمام الأهلي 2-1، وكان الباطن مفاجأة الدوري هذا الموسم بعدما حقق بدايةً قوية في الثلاث مواجهات الأولى والتي حصد خلالها 9 نقاط بفوزه على مضيفه الاتحاد وضيفه أحد وضيفه الشباب ليتصدر الدوري.

الفتح يبحث عن انتصاره الثالث

في المقابل يسعى الفتح إلى مواصلة صحوته والتقدم أكثر في سلم الدوري حيث يحتل المركز الثامن برصيد 6 نقاط، وبدأ الفتح موسمه ببداية متعثرة بقيادة مدربه التونسي فتحي الجبال بعد تلقيه خسارتين متتاليتين أمام التعاون 4-1 وأمام الأهلي 4-صفر، إلا أنه نجح بتحقيق انتصارين متتاليين على الرائد وأحد.

التعاون يستضيف الاتحاد في القصبيم

وعلى إستاد مدينة الملك عبدالله بالقصيم يسعى فريقا التعاون وضيفه الاتحاد لاستعادة نغمة الانتصارات، وحقق التعاون فوزاً كبيراً في افتتاح مبارياته في الدوري السعودي حينما اكتسح مضيفه الفتح 4-1، ليخسر في المرحلة الثانية أمام ضيفه الهلال 4-3، وتعادل في المرحلتين السابقتين أمام الفيحاء 1-1 وأمام الرائد 2-2 ليبقى في المركز التاسع بفارق نقطة عن الاتحاد العاشر.

الاتحاد يبحث عن وقف نزيف النقاط في الدوري السعودي

وفي المقابل يبحث الاتحاد عن إيقاف مسلسل إهدار النقاط واللحاق بفرق الصدارة حيث يفصله عن الهلال المتصدر 6 نقاط بعد انتهاء المرحلة السابقة، واكتفى الاتحاد بتحقيق انتصار وحيد في المراحل الأربع الماضية كان على حساب الفيحاء في المرحلة الثانية، في حين تلقى خسارتين أمام الباطن والفيصلي وتعادل في المرحلة السابقة أمام الهلال 1-1.

إيقاف وتغريم لاعب الشباب هتان باهبري

على صعيد آخر، وقفت لجنة الانضباط هتان باهبري، لاعب نادي الشباب، مباراتين رسميتين مع غرامة مالية مقدارها 20 ألف ريال، وذلك بسبب ارتكابه سلوكاً مشيناً خلال مواجهة فريقه الأخيرة أمام الاتفاق.

بيان لجنة الانضباط حول إيقاف هتان باهبري

وكتبت اللجنة عبر بيان رسمي: قيام لاعب فريق نادي الشباب هتان باهبري بارتكاب سلوك مشين ضد لاعب الفريق المنافس، وذلك في المباراة بين فريقي نادي الاتفاق ونادي الشباب على ملعب إستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن بطولة الدوري السعودي للمحترفين وفقاً للتسجيل المرئي للواقعة، وتقرر إيقافه مباراتين رسميتين في جميع المباريات التي يحق له المشاركة فيها، وإلزامه بدفع غرامة مالية قدرها عشرين ألف ريال.