السعودية تهزم اليابان وتتأهل معها إلى كأس العالم 2018

حجز منتخب السعودية الأخضر الأول مقعده في نهائيات كأس العالم 2018 ، ليصبح المنتخب العربي الوحيد الذي يتأهل رسميا إلى مونديال روسيا، بعد أن حقق فوزاً هاماً على ضيفه اليابان، بهدف نظيف، وتأهل المنتخب السعودي كثاني المجموعة خلف اليابان ، فيما احتلت أستراليا المركز الثالث وستواجه منتخب سوريا في الملحق الآسيوي، بعد أن احتلت سوريا المركز الثالث في المجموعة الأولى التي تأهلت عنها إيران وكوريا الجنوبية.

الأخضر يتأهل إلى كأس العالم 2018

وسجل هدف السعودية البديل فهد المولد في الشوط الثاني، ليرتفع رصيد الأخضر إلى 19 نقطة في المركز الثاني خلف اليابان صاحبة الصدارة برصيد 20 نقطة، وسيطر الحذر الشديد على المنتخب السعودي خلال الشوط الأول، فيما اعتمد المنتخب الياباني على سرعة الارتداد من الخلف إلى الهجوم مع تنظيم دفاعي حذر.

فهد المولد قلب موازين مباراة السعودية واليابان

وأجرى بيرت فان مارفيك، المدير الفني للمنتخب السعودي، تغييراً قلب موازين المباراة بالدفع بـ فهد المولد في بداية الشوط الثاني بدلاً من محمد السهلاوي، وسبب المولد خلخلة في دفاع اليابان بانطلاقته السريعة، وتمكن فهد المولد، من تسجيل هدف الفوز بعدما أحسن التعامل مع تمريرة نواف العابد، ليضع كرة صاروخية في مرمى اليابان.

السعودية تعود إلى كأس العالم بعد غياب 12 عاما

واحتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدل عن ضائع، إلا أنها لم تشهد أي جديد لينتزع المنتخب السعودي فوزاً غالياً يمنحه بطاقة التأهل للمونديال بعد غياب دام لـ12 عاماً.