سوريا أمام فرصة تاريخية للتأهل إلى كأس العالم لأول مرة في تاريخها

هل يفعلها منتخب سوريا ويحجز مكانه لأول مرة في التاريخ في نهائيات كأس العالم 2018، الأمر ليس بمستبعد إطلاقا إذ أن سوريا أمام فرصة تاريخية للتأهل إلى كأس العالم لأول مرة في تاريخها بالفعل.

السعودية و سوريا يحملان أمل عرب آسيا في التصفيات

سوريا أمام فرصة تاريخية للتأهل إلى كأس العالم لأول مرة في تاريخها

ويحمل منتخب سوريا إلى جانب منتخب السعودية شعلة أمل عرب آسيا في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم ، ويخوض منتخبا السعودية وسوريا مباراتين حاسمتين اليوم الثلاثاء في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية.

السعودية في مهمة صعبة أمام اليابان

ويحتل الأخضر السعودي المركز الثاني في المجموعة الثانية، برصيد 16 نقطة، متقدما بفارق الأهداف فقط على أستراليا، بعد أن أهدر الأخضر فارق النقاط الثلاث الثمينة، التي كانت تفصله عن منافسه بعد هزيمته أمام الإمارات، في الجولة الماضية، وبالتالي يحتاج المنتخب السعودي إلى الفوز على اليابان ، لكي يضمن تأهله، لكن مهمة منافسه الأسترالي تبدو أسهل، كونه يستضيف منتخب تايلاند.

منتخب سوريا يملك فرصة للظهور في كأس العالم 2018

من جانبه، عزز منتخب سوريا حظوظه في التأهل، لأول مرة في تاريخه، إلى نهائيات كأس العالم مباشرة، عقب فوزه على نظيره القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الماضية، وارتقى إلى المركز الثالث في المجموعة الأولى، برصيد 12 نقطة، بفارق الأهداف أمام أوزبكستان صاحبة المركز الرابع.

سوريا بحاجة للفوز على إيران اليوم

سوريا بحاجة للفوز على إيران اليوم

ويحتاج منتخب سوريا إلى الفوز على مضيفه الإيراني، اليوم في المباراة التي تجمعهما على استاد "أزادي" في طهران، لينتزع بطاقة التأهل لمونديال 2018، لكن بشرط عدم فوز كوريا الجنوبية على أوزبكستان.

مواجهة سعودية سورية مرتقبة في حال حجزا المركز الثالث

هذا وتلوح في الأفق مواجهة من العيار الثقيل بين منتخبي سوريا والسعودية، فيما إذا أخفقا في التأهل مباشرة، ونجحا في احتلال المركز الثالث في مجموعتيهما، للمنافسة على خوض الملحق المؤهل إلى مونديال 2018 في روسيا.

إيران و اليابان تأهلتا إلى كأس العالم 2018

يشار هنا الى أن إيران حجزت مقعدها المباشر في نهائيات كأس العالم عن المجموعة الأولى كما حجزت اليابان مقعدها المباشر عن المجموعة الثانية، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة بشكل مباشر إلى كأس العالم، فيما يخوض ثالثا المجموعتين مباراتين فاصلتين، والفائز منهما يتأهل لملاقاة أحد فرق أمريكا الجنوبية والفائز يتأهل إلى كأس العالم.