جدول مباريات الجولة الأولى من الدوري السعودي

تنطلق بطولة الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الجديد يوم الخميس القادم الموافق 10 أغسطس، ويفتتح فريق الهلال حامل اللقب الجولة الأولى من الدوري السعودي بلقاء الوافد الجديد فريق الفيحاء ، وتستمر الجولة الأولى حتى يوم السبت.

الهلال مرشح بقوة للاحتفاظ بلقب الدوري السعودي

ويبدو الهلال مرشحًا قويًا للاحتفاظ بلقب الدوري السعودي الذي أحرزه بعدما غاب عن خزائنه لفترة، واحتفظ الهلال بأبرز لاعبيه الأجانب ومدربه رامون دياز، واحتفظ الهلال بمهاجمه السوري عمر خربين بعد ضمه بشكل نهائي والبرازيلي كارلوس إدواردو ونيكولاس ميليسي، وتعاقد مع الحارس العماني علي الحبسي وماتياس بريتوس ومختار فلاتة.

العقوبة منعت الاتحاد من ضم لاعبين جدد

من جانبه، تعرض فريق الاتحاد، الذي سيستضيف الباطن في الجولة الأولى يوم الجمعة، لعقوبة من الاتحاد الدولي للعبة حرمته من التعاقد مع لاعبين جدد وتعرض لغرامة، ولهذا لم يتمكن الاتحاد، من تسجيل أي لاعب جديد واكتفى بتمديد استعارة التشيلي كارلوس فيلانويفا والكويتي فهد الأنصاري والمصري محمود كهربا.

النصر أثار المخاوف في البطولة العربية

أما النصر، الذي سيستهل الموسم أمام الفيصلي يوم السبت، فقد أثار مخاوف أنصاره بعدما ظهر بشكل متواضع في البطولة العربية للأندية، واستعان النصر بالمدرب البرازيلي ريكاردو جوميز ودعم صفوفه بلاعبين أجانب بارزين مثل البرازيلي ليوناردو بيريرا والليبيري وليام جيبور والمغربي سعد لكرو .

الأهلي احتفظ بهداف الدوري السعودي عمر السومة

فريق الأهلي سيواجه الاتفاق يوم الجمعة، وهو قد احتفظ بالمهاجم السوري عمر السومة هداف المسابقة في آخر ثلاثة مواسم وتعاقد مع الثنائي البرازيلي ليوناردو دا سيلفا سوزا وكلودمير.

عصام الحضري في الدوري السعودي

من جانبه استغل التعاون، الذي يواجه الفتح في أول مباراة في الموسم الجديد، السماح بضم حراس أجانب عن طريق الارتباط بالمصري المخضرم عصام الحضري كما ضم مواطنه مصطفى فتحي على سبيل الإعارة، وانتقل الحارس التونسي فاروق بن مصطفى إلى الشباب وضم أُحد الحارس الجزائري عز الدين دوخة وسيلعب الفريقان معًا يوم السبت بينما سيلتقي القادسية مع الرائد يوم الجمعة.

مباريات الجولة الافتتاحية في الدوري السعودي :

الخميس 10 أغسطس :

الهلال مع الفيحاء

الفتح مع التعاون

الجمعة 11 أغسطس:

القادسية مع الرائد

الاتفاق مع الأهلي

الاتحاد مع الباطن

السبت 12 أغسطس:

الشباب مع أحد

الفيصلي مع النصر.