ألمانيا تحرز لقب كأس القارات لأول مرة في تاريخها

أخيرا وبعد طول انتظار، وفي العام الذي لم يتوقعه أحد، أحرزت ألمانيا لقب كأس القارات لكرة القدم لأول في تاريخها مرة عقب الفوز بصعوبة 1-صفر على تشيلي في نهائي البطولة في روسيا.

لارس شتيندل صاحب هدف النهائي الوحيد

وسجل لارس شتيندل هدف المباراة الوحيد بعدما تلقى تمريرة من تيمو فيرنر وسدد بهدوء في الشباك ، وضغطت تشيلي، التي اعتمدت على أسلوب الضغط المتقدم أغلب فترات اللقاء، بقوة في بداية المباراة وقرب النهاية أيضا لكن نجحت تشكيلة ألمانيا "الرديفة" في الصمود والخروج بالانتصار الثمين.

جدل في الشوط الثاني من مباراة ألمانيا وتشيلي

وثار جدل في الشوط الثاني بعدما اعتدى جونزالو خارا مدافع تشيلي على تيمو فيرنر مهاجم ألمانيا، ولم يرصد الحكم الصربي ميلوراد مازيتش الواقعة في البداية لكنه لجأ إلى حكم الفيديو قبل أن يكتفي بإشهار البطاقة الصفراء بدلا من طرد المدافع التشيلي، وكادت تشيلي أن تتعادل قبل أن يتألق الحارس مارك-أندريه تير شتيجن وينقذ تسديدة قوية من ركلة حرة نفذها أليكسيس سانشيز.

ألمانيا دخلت البطولة بالفريق الرديف

يشار الى أن ألمانيا فشلت من قبل في إحراز لقب كأس القارات ولم يتوقع أحد هذا العام أن تصل ألمانيا إلى النهائي ، حيث اختار يواكيم لوف مدرب ألمانيا تشكيلة من لاعبي الصف الثاني بينما أراح معظم اللاعبين الأساسيين قبل كأس العالم العام المقبل.

مدرب ألمانيا سعيد بتشكيلته الشابة

وقال لوف "واقع فوز هؤلاء الشبان بلقب البطولة يجعل الإنجاز تاريخيا، هذا أمر استثنائي في تاريخ ألمانيا"، وكانت ألمانيا تعادلت 1-1 مع تشيلي ضمن منافسات الدور الأول وحينها تقدم سانشيز بهدف لبلاده قبل أن يتعادل شتيندل.

البرتغال تحرز المركز الثالث على حساب المكسيك

وفي وقت سابق تفوقت البرتغال بطلة أوروبا 2-1 على المكسيك بعد وقت إضافي لتنال المركز الثالث في البطولة التي أقيمت بمشاركة ثمانية منتخبات.