فيديو ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا

انتهى الموسم الكروي في أوروبا رسميا بإقامة المباراة النهائية على لقب دوري أبطال أوروبا بين فريقي ريال مدريد و يوفنتوس في كارديف عاصمة ويلز ، وتوج فريق ريال مدريد تألقه محليا وقاريا طيلة الموسم ، بالفوز باللقب ، وهزم يوفنتوس بنتيجة ثقيلة بلغ قوامها 4-1 ، سجل منها كريستيانو رونالدو هدفين.

ريال مدريد حافظ على لقب دوري أبطال أوروبا

وتقدم رونالدو لريال مدريد لكن ماريو مانزوكيتش أدرك التعادل ليوفنتوس، لكن الريال تألق في الشوط الثاني وتقدم بتسديدة بعيدة المدى من كاسيميرو، قبل أن يضيف رونالدو هدفه الثاني، ثم أحرز البديل ماركو اسينسيو الهدف الرابع، وهو اللقب 12 لريال مدريد في 15 مرة وصل فيها إلى النهائي ، وحافظ الريال مع مدربه زين الدين زيدان على لقب دوري الابطال ، ليثبت زيدان أنه رقم صعب في التدريب كما كان رقما صعبا في الملاعب .

وبهذا توج فريق ريال مدريد بثاني أقوى البطولات العالمية بعد كأس العالم ، وكان قد سبق وفاز بلقب الدوري الاسباني الذي يعد بدوره أحد أقوى بطولات كرة القدم في العالم.

يوم حزين لفريق يوفنتوس

وشكل النهائي يوما حزينا ليوفنتوس الذي كان يسعى لتحقيق ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال، وخسر بطل إيطاليا للمرة السابعة خلال تسع مرات ظهر فيها في النهائي، واهتزت شباك يوفنتوس في النهائي أكثر مما حدث في 12 مباراة، عندما تلقت شباكه ثلاثة أهداف في طريقه نحو النهائي.