مباراة الهلال والاتحاد في السوبر السعودي 2017

ستكون مباراة الهلال والاتحاد في السوبر السعودي 2017 مباراة ثأرية بمعنى الكلمة ، بعد أن ضرب فريق الهلال بطل الدوري وكأس الملك موعداً مع فريق الاتحاد ، في مواجهة كأس السوبر السعودي.

وفاز الهلال على نظيره الأهلي ، في المباراة التي جرت بينهما في نهائي كأس الملك على ملعب الجوهرة المشعة بثلاثة أهداف في مقابل هدفين ، وسجل ثلاثية الهلال المحترف السوري عمر خربين ، ومحمد جحفلي ، وكارلوس إدواردو ، في حين سجل هدفي الأهلي معتز هوساوي وعمر السومة .

السوبر السعودي بين الهلال و الاتحاد

وكأس السوبر السعودي هي بطولة تقام بشكل سنوي قبل بداية أي موسم كروي بين بطل الدوري السعودي و بطل كأس الملك ، وبما أن الهلال حامل لقب الثنائية، فسوف يلاقي الاتحاد حامل لقب البطولة الثالثة في السعودية وهي كأس ولي العهد ، وهذا السبب الذي جعل جماهير الاتحاد تشجع الهلال في نهائي كأس الملك ، رغبة في لعب فريقهم لمباراة السوبر أمام الهلال ، على أمل الثأر من فريق الهلال إثر فوز الاتحاد على الهلال بثنائية في الدوري في مرحلة الذهاب ، وخسارة الاتحاد أمام الهلال بنتيجة 3-1 في الإياب ، كما تصدر الاتحاد الدوري لفترة قبل أن يتم خصم نقاط من رصيده ليعتلي الهلال الصدارة.

موعد مباراة الهلال والاتحاد في السوبر السعودي 2017

ووفقا لأجندة البطولات الرياضة السعودية ، فستقام مباراة الهلال والاتحاد في السوبر السعودي 2017 ، في تاريخ 13 يناير المقبل في أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة ، وكان الاتحاد تُوج بلقب كأس ولي العهد على حساب النصر، الذي خسر بهدف من دون مقابل.

بطولة السوبر السعودي تقام خارج المملكة

من الجدير بالذكر أن النسخة الأخيرة من لقب كأس السوبر السعودي حققه نادي الأهلي بعد الفوز على الهلال السعودي في المباراة النهائية التي أقيمت في لندن ، وانتهت بنتيجة أربعة أهداف في مقابل ثلاثة أهداف للهلال بركلات الترجيح ، وبدأت عادة جديدة في الاتحاد السعودي لكرة القدم بإقامة مباريات السوبر خارج المملكة بهدف التسويق للكرة السعودية .