يوفنتوس إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بانتظار ريال مدريد أو أتلتيكو

حجز فريق يوفنتوس الإيطالي الذي يقدم مستوى عال للغاية ، حجز مقعده في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، بانتظار الفائز الليلة من ديربي مدريد بين ريال مدريد و أتليتيكو مدريد ، بعد أن قدم داني الفيس عرضا رائعا توجهه بهدف جميل ليقود اليوفي للفوز 2-1 على ضيفه موناكو والتأهل لنهائي دوري الأبطال.

وقدم الفيس تمريرة عرضية إلى ماريو مانزوكيتش ليسجل الهدف الأول، وأضاف الهدف الثاني بنفسه ليحسم المواجهة فعليا، وقلص المهاجم كيليان مبابي النتيجة لموناكو لينهي مسيرة من ست مباريات متتالية بشباك نظيفة ليوفنتوس والحارس المخضرم جيانلويجي بوفون.

يوفنتوس أنهى مسيرة موناكو في دوري أبطال أوروبا

وفاز يوفنتوس 4-1 في مجموع المباراتين وسيواجه الفائز من مواجهة ريال مدريد وغريمه اتليتيكو مدريد، وسيقام النهائي في كارديف في الثالث من يونيو حزيران.

وقال ماسيميليانو اليجري مدرب يوفنتوس "أنا سعيد جدا بالطريقة التي لعب بها الأولاد. لم يكن الطريق سهلا في دوري الأبطال واستحقوا الوصول الى النهائي".

مهمة صعبة لفريق أتليتيكو مدريد أمام ريال مدريد

إلى هذا يستعد أتليتيكو اليوم من أجل تحقيق انتفاضة بين جماهيره على ملعب فيسينتي كالديرون لبلوغ نهائي دوري الأبطال الأوروبي على حساب ريال مدريد الذي أكرم ضيافته بثلاثية بيضاء، وسيسعى لتحدي التاريخ وإنهاء عقدته مع جاره في دوري الأبطال الأوروبي، ففي أربع مواجهات جمعت بينهما في هذه البطولة، كان الفوز دائما حليف الريال.

وفي المباريات الخمسة التي خاضها على أرضه في دور نصف النهائي ، لم يتجرع أتلتيكو مدريد الخسارة مطلقا ، إلا أنه سيحتاج هذه المرة للفوز بنتيجة كبيرة، أما ريال مدريد، الذي يخوض نصف نهائي للمرة السابعة على التوالي ، فلم يفز إلا في واحدة من أخر سبع مباريات خاضها خارج أرضه في هذا الدور.