بدء مشوار الفرق السعودية في دوري أبطال آسيا 2017

تبدأ اليوم الفرق السعودية مشوارها في دوري أبطال آسيا 2017، حيث يقص فريقا التعاون والفتح مشوارهما في دوري الأبطال، حينما يستضيف التعاون نظيره لوكوموتيف طشقند الأوزبكي، ويحل الفتح ضيفاً على استقلال خوزستان الإيراني في المرحلة الأولى، ضمن منافسات المجموعتين الأولى والثانية.

التعاون السعودي يظهر للمرة الأولى في دوري أبطال آسيا

المباراة الأولى تقام على إستاد الملك عبدالله بالقصيم، ويبحث فيها التعاون عن ثلاث نقاط خلال ظهوره الأول في دوري أبطال آسيا حينما يستضيف لوكوموتيف، ويشارك التعاون للمرة الأولى في دوري أبطال آسيا بعد أن حل رابعاً في الموسم الماضي، في ترتيب الدوري السعودي للمحترفين "دوري جميل"، مستفيداً من استبعاد اتحاد جدة بسبب عدم حصوله على الرخصة الآسيوية.

ويحتل التعاون حاليا المركز السادس في الدوري السعودي برصيد 24 نقطة وبفارق نقطتين عن الشباب الخامس و10 نقاط عن الخليج متذيل الترتيب.

لوكوموتيف يتطلع لتكرار إنجازه في دوري أبطال آسيا

وفي المقابل يسعى لوكوموتيف إلى تكرار انجازه الذي حققه في الموسم الماضي بعد وصوله إلى الدور ربع النهائي وسبق لفريق لوكوموتيف المشاركة في المسابقة في أربع مرات سابقة إذ خرج من الملحق موسمي 2013-2014 وخرج من دور المجموعات في موسم 20155 ووصل إلى الدور ربع النهائي في النسخة السابقة.

الفتح السعودي في ضيافة الاستقلال الإيراني في مسقط

المباراة الثانية تقام على إستاد مجمع السلطان قابوس في مسقط، حيث يسعى الفتح السعودي إلى تحقيق أول انتصار له في دوري أبطال آسيا حينما يحل ضيفاً على استقلال خوزستان الإيراني، وسبق للفتح المشاركة في دوري أبطال آسيا في نسخة 2014، إلا أنه خرج من دور المجموعات، ويعيش الفتح موسماً سيئاً في الدوري السعودي إذ يحتل المركز قبل الأخير برصيد 15 نقطة.

النصر يقسو على الأهلي ويقفز لوصافة الدوري السعودي

الهلال والخليج أهم مباريات الدوري السعودي اليوم

ترتيب هدافي الدوري السعودي